ضبط عصابة استدرجت أجنبيًا من القاهرة للبحيرة وسرقته

المتهمين
المتهمين

نجحت أجهزة الأمن بالبحيرة في ضبط  تشكيل عصابي استدرج أجنبيا وتعدى عليه وسرقه بالإكراه بمنطقة كوم حمادة.

فقد تلقى مركز شرطة كوم حمادة بمديرية أمن البحيرة بلاغا من أحد المستشفيات باستقباله شخصا يحمل جنسية أجنبية، مقيما بدائرة قسم  شرطة 6 أكتوبر بالجيزة، مُصابا بجرحين.

وبالانتقال وسؤاله أفاد بتعرفه على شخص من خلال موقع "فيسبوك" واتفق معه على تغيير مبلغ مالي "عملات أجنبية" للعملة المحلية خارج السوق المصرفية، وحال حضوره لمدينة كوم حمادة حسب الاتفاق المسبق بينهما، فوجئ بقيام المذكور وآخرين يستقلون سيارة "ميكروباص" بمحاولة سرقة حقيبة اليد الخاصة به وبداخلها (مبلغ مالي "عملات أجنبية ومحلية"- هاتف محمول- جواز السفر الخاص به- بطاقة هويته) وقام أحدهم بالتعدي عليه بسلاح أبيض "مطواة" وإحداث إصابته المشار إليها، والاستيلاء على حقيبته ولاذوا بالهرب.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي ضم 4 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية، مُقيمين بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزة أحدهم (السلاح الأبيض المستخدم) وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأرشدوا عن المبلغ المالي من العملات الأجنبية، "المستولى عليه" والحقيبة الخاصة بالمجني عليه وبداخلها متعلقاته الشخصية "المستولى عليها". واعترفوا بإنفاقهم المبلغ المالي من العملات المحلية على متطلباتهم الشخصية، كما أرشدوا عن السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.