إعلامي سعودي يسخر من الدوري المصري.. ودياب يرد: ديربي الأهلي والزمالك الأكبر فى الشرق الأوسط

ذات مصر

سخر الإعلامي الرياضي السعودي وليد الفراج، من قيمة الدوري المصري وشعبية الديربي بين الأهلي والزمالك، في خضم وصول عدد من النجوم العالميين إلى السعودية، فيما رفض أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، قائلا إن ديربى الكرة المصرية الأقوى، والأكبر فى الشرق الأوسط شاء من شاء، وأبى من أبى.

كان وليد الفراج قدم حلقة جديدة من برنامج «أكشن يا دوري»، مساء أمس الجمعة، بعد افتتاح موسم 2023-2024 من دوري المحترفين السعودي «روشن»، متحدثا عن المباراة المرتقبة بين الهلال والنصر السعوديين في نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023، واصفا المواجهة بديربي الشرق الأوسط.

الفراج قرأ ردا على حديثه عبر «تويتر»، حيث كتب مشجع مصري: «إيه اللي انت بتقوله دا يا عم وليد نصر وهلال إيه اللي ديربي الشرق الأوسط يبقى الأهلي والزمالك دربي العالم».

ليرد الفراج: «لا والله يا محمد معلش بعد إذنك، شوف العناصر الللي في الهلال والنصر.. أنا أحب الأهلي وأحترم الكرة المصرية، لكن هذا ديربي على مستوى جمهورية مصر العربية فقط لا غير».

وتابع الإعلامي السعودي: «إيش الدوري اللي ما حد يشوفه إلا أهل بلده.. انت بتتكلم على دوري على مستوى وينقل على 40 قناة، حاول تتكيف مع المرحلة الجاية».

تغريدات وتعليقات الفراج أثارت جدلا واسعا وانقساما بين جمهور الكرة في مصر والمملكة العربية السعودية، حيث اتفق البعض مع ما ذكره بخصوص التطور الذي تشهده الكرة السعودية، واسقدام النجوم العالميين، فيما تحفظ البعض الآخر وتمسكوا بالدفاع عن سمعة الدوري المصري وقيمة الديربي القاهري الذي يشاهده الجميع في الشرق الأوسط.

في خضم الرفض المصري، علق أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، قائلا إن ديربى الكرة المصرية الأقوى، والأكبر فى الشرق الأوسط شاء من شاء، وأبى من أبى.

تأتي هذه المواجهة بعد أيام من مشاركة الزمالك في البطولة العربية، حيث التقى الفارس الأبيض فريقي النصر والشباب السعوديين، خسر من الأول بضربة جزاء وتعادل مع الأخير، وهو ما اعتبره محللون رياضيون تعبيرا عن مستوى الكرة في البلدين، حيث يعيش الزمالك مرحلة تغيير جلد وقدم موسما سيئا لكنه استطاع أن يحصد 4 نقاط ويحرج فريق النصر السعودي المدجج بالنجوم.

ويشهد دوري روشن هذا العام مشاركة عدد من النجوم البارزين مثل كريستيانو رونالدو نجم النصر، وكريمة بنزيمة هداف فريق الاتحاد السعودي، ورياض محرز وفيرمنيو اللذان يدافعان عن ألوان فريق أهلي جدة.