بمباركة شيكابالا وأيمن يونس.. كيف يتحرك رموز الزمالك لإبعاد مرتضى منصور؟

ذات مصر

لا زالت الأمور على صفيح ساخن داخل نادى الزمالك، بسبب الأوضاع التي وصلت إليها القلعة البيضاء والأخص حال فريق الكرة الذى بات غارقاً في الديون بسبب مستحقات بعض اللاعبين السابقين والغرامات على آخرين، فضلًا عن إيقاف القيد لثلاث فترات بسبب غرامات على النادي.

إخفاق فريق الكرة، وخسارته جميع البطولات الموسم الماضي، وكان أخرها توديع البطولة العربية من دور المجموعات دفع جماهير القلعة البيضاء لثورة غضب عارمة، طالت رئيس النادي المعزول، مرتضى منصور، وسط اتهامات موجهة له ببيع نجوم الفريق وعلى رأسهم إمام عاشور الذى انتقل للنادي الأهلي، علاوة على غموض ملف تمديد عقدي محمد صبحى حارس المرمى وأحمد فتوح الظهير الأيسر.

رموز الزمالك لم يقفوا مكتوفي الأيدي أمام الأوضاع الحالية وغير المستقرة داخل النادي الأبيض، وبدأوا في التفكير جليًا في إيجاد حلول لإنقاذ الفارس الأبيض من كبوته التي يعانى منها وأولها شن حملات على إدارة نادى الزمالك والمجلس الحالي، ملقين باللوم عليه إغراق النادي في ديونه بهذه العشوائية، فيما فتح البعض خطا مع وزير الرياضة لوضع حدا لمسلسل أزمات الزمالك في عهد المعزول.

جدال بين أيمن يونس وأحمد مرتضى منصور 

التحركات بدأت منذ أيام عندما حدث جدال بين أيمن يونس لاعب نادي الزمالك السابق، وأحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة الحالي، بشأن الفترة القادمة في القلعة البيضاء، ومشكلة شيكابالا.

وكتب أيمن يونس فى منشور: "السادة أعضاء المجلس المتبقين ..اذا كان لديكم ذره حب متبقيه جوه قلوبكم ل نادي الزمالك ..فاستقيلوا حتي نتذكر لكم موقف جيد ..و كفاااااية بجد".

وأضاف: "أما عن شيكابالا الأسطورة المخلص ابن نادينا جينات.. دم .. روح، فأنا اشهد لك أنك في كل مواقفك كنت عاشق للزمالك و جماهيره.. دون مزايدات".

رد أحمد عيد على أحمد مرتضى منصور

ورد أحمد مرتضى على كابت الزمالك قائلًا: “استقيل ليه؟! يا كابتن أنا واخد بطولات أكثر من حضرتك ١٠ مرات سواء عندما كنت لاعب أو إداري هل منطقي لو في إخفاق في موسم واحد استقيل”، مكملًا: "للأسف الكلام بيكون قدام الناس كلام وفي الغرف المغلقة كلام تاني.. كابتن أيمن عندنا شغل أكثر من الكلام لو حابب تساعد تشرف دا نادينا كلنا لحضرتك كل الاحترام".

ودافع أحمد عيد نجم الزمالك السابق عن أيمن يونس قائلاً:" وقف القيد، فشل في تجديد عقود نجوم الفريق، بيع نجوم الفريق بيع أهم لاعب في مركزه بدون نسبة إعادة بيع ورجوعه علي المنافس، و 10 سنين مخدتش دوري أبطال، وكابتن أيمن معاه منه ٣، وأبوك اللي بيخوض في أعراض الناس واللاعيبة اللي في النادي".

وأضاف :«فرع 6 أكتوبر اللي روحت اتصورت جنب الونش وجيت، النادي اللي بقى 100 ألف عضوية ومحدش بيعرف يقعد فيه ده حتي فشلت تظبط المنبه تصحي أخوك يدفع غرامة اتشيمبونج وصحيته علشان يتكتك لبابا في الانتخابات، هو أنت عمرك أخدت قرار أو أي حد معاك يقدر ياخد قرار انتو صورة بس».

بيان شيكابالا ضد مرتضى منصور

وأصدر  شيكابالا بيان نارى ردا على هجوم مرتضى منصور قائلا:"جماهير نادي الزمالك العظيمة،، أتحدث إليكم اليوم، ليس فقط بصفتي قائدا لفريق الكرة بالنادي، وأحد أكثر من تشرف بحمل شارة قيادة القلعة البيضاء عبر التاريخ، ولكن أتحدث باعتباري واحدا ممن تربوا داخل جدران هذا النادي العظيم، ولمدة أكثر من ربع قرن، تشرفت بأن أدافع عن راية الزمالك.. ولذلك كان يجب الرد على بعض النقاط، وهذا ليس كل شيء".

شيكابالا

وأضاف :"رئيس النادي السابق  يسألني، لماذا لم أتدخل معه في رفع الحجز عن الزمالك؟!!، وأنا هنا لن أذيع سرا، فأنا قبل أن أكون قائدا للنادي؛ فأنا زملكاوي قلبا وقالبا، وأتشرف بأنني على علاقة جيدة بكل مسئولي النادي السابقين والحاليين، وبالفعل تحدثت مع السادة الأطراف أصحاب الحجز على النادي، وتواصلت معهم؛ لرفع الحجز وإنهاء الأزمة، حفاظا على النادي، واستقرار الفريق، وباقي الألعاب الأخرى، والمفاجأة أن الرد جاء بأنه لا يوجد حجز على النادي، والزمالك غير محجوز عليه لصالح أي جهة طُلِبَ منا التواصل معها لحل الأزمة!.".

تابع :"بالنسبة لقضية سبورتنج لشبونة؛ فالنادي اشتراني من صفوف سبورتنج لشبونة عام 2016 مقابل 650 ألف دولار، وبالفعل تم سداد مبلغ 140 ألف دولار، وتبقى 510 آلاف فقط، كان يجب تسديدهم في مواعيدهم طبقا للتعاقد، وللعلم كان يتم خصم كل ذلك من مستحقاتي المالية لدى النادي، ولكن بسبب التقاعس في التسديد، وغرامات التأخير؛ أصبح المبلغ الإجمالي المطلوب من النادي، أكبر بكثير".

كيف تحرك نجوم الزمالك ضد مرتضى؟

وتسير الأمور داخل نادى الزمالك فى الفترة الحالية إلى المجهول، خاصة أن الذين يتصدرون المشهد فى الفترة الحالية يمتنعون عن الكلام ويلتزمون الصمت وسط غموض موقف اللاعبين الجدد أو الراحلين عن الفريق فضلا عن عدم حصولهم على موعد محدد للحصول على مستحقاتهم المتأخرة.

ويعقد بعض رموز الزمالك فى الفترة الحالية اجتماعات مغلقة، لبحث كيفية علاج هذه الأزمة، ومنها التواصل مع الوزير، لمنع التعامل مع مرتضى منصور، بصفته معزولاً عن رئاسة نادى الزمالك بحكم محكمة، منعا لإغراق النادى فى ديون أخرى لن يستطيع النادى تحملها.

وأعلن مرتضى منصور بصفته رئيساً شرفياً لنادى الزمالك عينه مجلس الإدارة الحالى، تواصله مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للحصول على قرض بقيمة 200 مليون جنيه يحل به أزمة النادى الحالية إلا أنه حتى آلان لم تصدر أى بيانات رسمية من الوزاة تفيد بالإفراج عن هذا المبلغ ومنحه كقرض للنادى الأبيض.

وتقف الديون التى يعانى منها نادى الزمالك حجر عثرة أمام الكشف عن صفقات الفريق فى الانتقالات الصيفية الجارية، حيث لا يمتلك النادى الأبيض سيولة مادية كافية لمنحها كمقدم تعاقد للاعبين الجدد.

وتعد غرامة نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى الأكبر،والتحدى الأقوى،والتى على أثرها تم إيقاف القيد للمرة الأولى وتبلغ مليون ونصف يورو يحصل عليها النادى البرتغالى كمستحقات على لاعب الفريق السابق محمود عبد الرازق شيكابالا.


وتأتى غرامة الغانى بنجامين أتشيمبونج لاعب الفريق السابق التحدى الثانى أمام نادى الزمالك،والبالغة 270 ألف دولار،حيث تم على إثرها وصول خطاب من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" يفيد بوقف قيد النادى الأبيض للمرة الثانية.

وتلقى نادى الزمالك خطابا رسميا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يلزمه بسداد 7 آلاف دولار لنادى وادى دجلة رسوم حق رعاية اللاعب إبراهيما نداى لاعب الفريق الأبيض الحالي، حتى يُسمح له بالقيد الصيفى.

وسدد نادي الزمالك القسط الأول بنفس القيمة خلال الفترة الماضية، وتلقى إنذارين بسداد القسط الثانى ويعمل الزمالك حاليا على سداد المبلغ المتبقى خلال الساعات القليلة المقبلة لإنهاء هذه الأزمة بدلا من إيقاف القيد من جديد.