«تمازج» السودانية تعلن انضمامها إلى «الدعم السريع» ضد الجيش

ذات مصر

أعلنت حركة تمازج الثالثة السودانية التي تضم آلاف المقاتلين، أمس الخميس، انضمامها إلى صفوف قوات الدعم السريع، في الحرب الدائرة ضد قوات الجيش السوداني منذ منتصف أبريل الماضي.

و كانت “تمازج” قد وقعت على اتفاق السلام في أكتوبر عام 2020 ضمن مجموعة حركات مسلحة بإقليم دارفور وكردفان والنيل الأزرق.

وقالت حركة تمازج الثالثة في بيان بتوقيع رئيسها الفريق محمد علي قرشي علوي: "إننا في حركة تمازج نعلن وبصورة رسمية انضمامنا للقتال مع قوات الدعم السريع، ضد فلول النظام السابق الذين اتخذوا القوات المسلحة مطية بغية الوصول إلى السلطة وإعادة إنتاج النظام الشمولي القمعي". 

ودعت "تمازج" من سمتهم الشرفاء في القوات المسلحة، بالانحياز لخيارات وتطلعات الشعب السوداني والتحول المدني الديمقراطي والنأي بالمؤسسة العسكرية عن السلطة والوقوف سداً منيعاً ضد تحركات النظام البائد داخل القوات المسلحة.

ووجهت حركة تمازج جميع قواتها على نطاق الشريط الحدودي في كل من إقليمي دارفور وكردفان وبقية مناطق السودان، بالتوجه الفوري إلى معسكرات وارتكازات قوات الدعم السريع وفق خطوات وتوجيهات ميدانية تم ترتيبها من قبل الحركة.

وثمنت حركة تمازج الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي والإقليمي ابتداء، واستنكرت الشروط التعجيزية "التي ظلت تضعها القوات المسلحة للتفاوض مع قوات الدعم السريع، وقالت إن ذلك يؤكد أن القوات المسلحة لا زالت مختطفة من قبل النظام السابق".