حاخام اليهود في السعودية: يروج لمؤامرة ضد ولي عهد المملكة ويهاجم المصريين

ذات مصر

قال الحاخام اليهودي في المملكة العربية السعودية، يعقوب يسرائيل هرتسوغ، إنه يدعو بالنصر والتأييد والحماية للأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة، مدعيًا أنه يتعرض للمؤامرة والخيانة.

وأضاف في منشور له عبر منصة "إكس"، أن المؤامرة على الأمير من الأشرار وقوى الشر، على حد تعبيره.

وفي منشور له آخر على المنصة نفسها، أكد الحاخام الإسرائيلي أنه يعتقد أن هناك من يستهدف حياة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مضيفًا: "الكراهية والتآمر تأتي من دولة صديقة تغار من السعودية ودورها كقوة عظمى في الشرق الأوسط".

شن الحاخام الأكبر في المملكة العربية السعودية يعقوب يسرائيل هرتسوج، هجوما حادا على المصريين معتبرهم أنهم الأكثر كراهية لليهود والأكثر معاداة للسامية في المنطقة العربية.

وقال الحاخام: "الأردن مثال لكراهية إسرائيل، لكن هناك الحالة الأكثر تطرفاً بالنسبة لنا وهي مصر، حيث توجد كراهية حقيقية لإسرائيل ومعادة للسامية ضدنا".

وأضاف: "هناك دول مثل الأردن أبرمت اتفاقًا معها منذ جيل مضى، ولا يزال هناك أشخاص بارزون جدا يكرهون اليهود ويعلنون معادون للسامية، لكن في السعودية لا يوجد أي أثر حتى لهذا الشيء، وهذا في نظري يثبت ببساطة أنه لا يوجد أبدا أي كراهية لليهود هناك".

وقال الحاخام هرتسوج الذي يقيم في العاصمة السعودية الرياض، ويعتبر نفسه الحاخام الأكبر لليهود في السعودية، إنه يعتقد أن الشعب السعودي مستعد تماما لاتفاق سلام مع إسرائيل.