انتخابات الزمالك.. حسين لبيب يحشد أسلحته وأحمد سليمان يحاول ومرتضى يبحث عن مخرج

ذات مصر

يسيطر  ملف الانتخابات على سطح الأحداث داخل نادى الزمالك بعد استقالة المجلس السابق، وعزل رئيسه مرتضى منصور، خاصة أن هناك بعض الوجوه ترغب في الحصول على فرصتها في قيادة واحدة من أكبر القلاع الرياضية في مصر والوطن العربى.

ويتكون الهيكل الإدارى لنادى الزمالك في الوقت الحالي من لجنة ثلاثية مشكلة، من قبل مديرية الشباب والرياضة يديرها اللواء حسن موسى مديراً تنفيذياً وأحمد فؤاد الوطن مديراً مالياً وأيمن أبو سريع مديراً للنشاط الرياضى حيث تعهد هذا الثلاثى بإدارة هذه الفترة الانتقالية لحين الدعوة لعقد جمعية عمومية، لانتخاب مجلس إدارة جديد 31 أكتوبر 2023 يحكم القلعة البيضاء.

حسين لبيب في المقدمة

ويتصدر أبرز الوجوه المؤكد تقدمها لمقعد رئاسة نادى الزمالك حسين لبيب، الذى يمنى نفسه في الحصول على فرصة رئاسة القلعة البيضاء حيث بدأ بالفعل في التواصل مع المقربين منه وأصدقائه الذين يرغب في تواجدهم داخل قائمته الانتخابية.

ويأتي أبرز الأسماء التي استقر عليها حسين لبيب في قائمته الانتخابية،هشام نصر رئيس اتحاد اليد،ولكنه يبقى خلاف على الإسم كونه مهتم بشأن كرة اليد ونفس الحال بالنسبة لحسين لبيب،خاصة أن ملف كرة القدم على رأس أولويات حسين لبيب.

وفى هذا الاتجاه قال حسين لبيب في تصريحات تلفزيونية: "أفكر بشدة في خوض انتخابات الزمالك، واستشير من حولي وهناك قائمة جاهزة لخدمة الزمالك"، مضيفًا: "هناك أسماء "ثقيلة" في قائمتي، وهناك أعضاء عملوا معي من قبل، واتفقنا على كل شيء لخوض الانتخابات".

أحمد سليمان يحاول

يأتي الدور على أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، حيث ينوى اتخاذ خطوة الترشح لانتخابات نادى الزمالك والتي بدأها بتجديد عضويته بالأمس الثلاثاء قائلا:" عودة الروح إلى الجسد، هذا ما كنا نتمناه نادى الزمالك للجميع.

وأضاف: "بمنتهى السهولة واليسر تم سداد الاشتراك السنوي للنادى وأصبح النادى يستقبل كل أبنائه فى مظاهرة حب ليس لها مثيل. كل الشكر للقائمين على تنفيذ خارطة الطريق،وتابع: "وكل الدعم والمساندة للجنة المؤقتة وتمنياتي لهم بالتوفيق والنجاح. عاش نادي الزمالك لكل جماهيره وأعضائه".

ولم يستقر أحمد سليمان على قائمته الانتخابية ،خاصة أن المنافسة لن تكون سهلة في ظل وجود أسماء لها ثقلها وأرضيتها عند الجمعية العمومية،حيث يبحث سليمان عن أسماء تضيف لقائمته ويكون لها قاعدة جماهيرية.

سليمان وهدان يحاول

من ناحية أخرى يدرس النائب سليمان وهدان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المستقيل، خوض انتخابات النادي المقبلة على منصب رئيس النادي، لمساعدة النادي على النهوض من كبوته الأخيرة.

سليمان وهدان يتواصل في الوقت الحالي مع عدد من الشخصيات القوية المنتمية لنادي الزمالك، والاتي تمتلك شعبية بين أعضاء الجمعية العمومية للنادي، من أجل تجهيز قائمة مناسبة لخوص الانتخابات المقبلة.

ومن المنتظر أن يعلن سليمان وهدان عن كافة التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من إعداد قائمة تليق بقيادة نادي الزمالك خلال السنوات الأربع المقبلة.

تضارب موقف أحمد مرتضى

لا يبدو أن رئيس النادي المعزول، مرتضى منصور، ينوي رفع «الراية البيضاء» وإعلان خسارته نهائيًا ضد معارضيه في النادي، فكشفت مصادر، لـ"ذات مصر"، أن مرتضى يجهز لخوض نجله أحمد الانتخابات على مقعد الرئيس في سرية تامة حاليًا.

المصادر أوضحت، أن مرتضى يحاول حاليًا تجهيز قائمة قوية للمنافسة في الانتخابات المقبلة يكون على رأسها نجله أحمد، رغم ما حدث في الفترة الأخيرة وفشل أحمد مرتضى في إعادة الأمور إلى نصابها بعد رحيل مرتضى، مبينة أن الرئيس السابق للزمالك لن يستسلم بسهولة.

في الوقت ذاته، نفت مصادر في النادي، وجود نية لدى مرتضى أو نجله لخوض الانتخابات في الفترة المقبلة، في ظل إجبارهم عن الابتعاد عن النادي سواء بتنفيذ قرار العزل ضد مرتضى، أو تقديم استقالة كما حدث مع نجله أحمد وأعضاء مجلس الإدارة.

وشددت المصادر على أن الفترة الأخيرة لم تشهد أي تحركات من مرتضى أو المقربين منه في هذا الإطار نهائيًا، وأن التعليمات التي وردت إليهم مؤخرًا أجبرتهم عن الابتعاد نهائيًا، وعدم خوض الانتخابات المقبلة، مشيرةً إلى احتمالية تغيير مرتضى ونجله خلال الأيام المقبلة.