عصابة «شرطة مزيفة» تستولى على 1.5 مليون جنيه من طالب وشقيقه بأكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة في ضبط 8 أشخاص لقيامهم بالنصب والاحتيال على شخصين والاستيلاء على مليون و500 ألف جنيه منهم بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة بأكتوبر. 

تلقى قسم شرطة حدائق أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بلاغا من طالب "مُصاب بجروح متفرقة بالجسم" وشقيقه، مقيمين بالقاهرة بتعرضهما لواقعة نصب، حال استبدال الأول مبلغ مالي بعملة "أجنبية" من أحد الأشخاص بدائرة القسم، والذي حضر مُستقلاً سيارة أجرة (تاكسي) رفقة قائدها وأثناء تبادلهم الحديث، فوجئ بتوقف سيارة ميكروباص أمامهم وترجل منها بعض الأشخاص ادعوا أنهم من رجال الشرطة.

ونجح المتهمون في الاستيلاء على هاتفه المحمول وساعة يده وكذا الاستيلاء على مبلغ مالي (مليون و500 ألف جنيه) من داخل سيارته وأحدثوا إصابته المشار إليها بسلاح أبيض "سكين" أثناء محاولة منعهم من الاستيلاء على المبلغ المالي، وعقب ذلك قاموا بإنزاله من السيارة ولاذوا بالهرب. 

 وبالفحص أمكن تحديد مرتكبي الواقعة (8 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية)، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم (جزء من المبلغ المالي - سلاح أبيض، السيارة المستخدمة في الواقعة) وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، مشيرين إلى تخلصهم من باقي متعلقات المجني عليه عن طريق إلقائها خلال سيرهم بالسيارة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.