تشكيل عصابي يستولي على 4.4 مليون جنيه من صاحب مطعم بزعم تحويلهم لدولارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن قطاع الأمن العام من ضبط 4 أشخاص كونوا تشكيلا عصابياً للنصب على المواطنين راغبي الحصول على النقد الأجنبي، بعد استيلائهم على 4.4 مليون جنيه من صاحب مطعم في محافظة المنوفية.

مركز شرطة السادات بمديرية أمن المنوفية، تلقى بلاغا من مالك مطعم - مقيم بالقاهرة بأنه حال حضوره لمدينة السادات لشراء قطعة أرض وبحوزته مبلغ (4 ملايين و340 ألف جنيه) وتقابله مع (3 أشخاص يدعون ملكيتهم لتلك الأرض) بأحد المنازل بدائرة المركز، قاموا بوضع المبلغ داخل جوال وأوهموه بالتوجه لأحد الأشخاص لحصر المبلغ وإحضار العقد لإتمام عملية البيع وقاموا بالاستيلاء عليه.

وبالفحص تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل في اتفاق المجني عليه مع (4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") على استبدال المبلغ المالي، بـ"عملات أجنبية" خارج نطاق السوق المصرفية، وحال حضوره وبحوزته المبلغ قام المتهمون بالنصب عليه والاستيلاء على المبلغ المالي.

ونجحت قوات الأمن في ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، مشيرين إلى تكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص فـي النصب على المواطنين بذات الأسلوب، وأرشدوا عن (2 مليون و840 ألف جنيه، و"عملات أجنبية"، ودراجة نارية بدون لوحات معدنية) وقرروا إنفاقهم باقى المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.