«الأرصاد»: ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم مع درجات حرارة عالية

ذات مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم السبت، مشيرة إلى استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى في الظل 34 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة 37 درجة مئوية، أما عن جنوب الصعيد فدرجة الحرارة المحسوسة المتوقعة اليوم 45 درجة مئوية.

توقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد حالة الطقس اليوم، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتي شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد في مصر

وكشفت الأرصاد في بيان لها عن الظواهر الجوية اليوم، متوقعة أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض إلى الشمس خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، وهى ساعات الذروة، لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال اليوم، ويجب ارتداء غطاء للرأس عند الخروج، وشرب المياه والسوائل بكثرة طوال ساعات النهار والليل أيضا، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.