"بي دي إس" تدعو شركة فلسطينية للعدول عن تعاقدها مع "كارفور"

ذات مصر

دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل (BDS)، مجموعة مسلماني التجارية للعدول عن التعاقد مع شركة "كارفور" العالمية، بعدما تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل اتفاقية  من المتوقع إبرامها بين الطرفين في المناطق الفلسطينية المحتلة.

ودعت اللجنة مجموعة مسلماني للامتناع عن التعامل مع كارفور بأي شكل من الأشكال، وإنهاء أي تعاقد شفهي أو خطي، يُفضي إلى تسهيل تسويق منتجاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس.

وأضافت اللجنة في بيان اليوم، أن ذلك يأتي بسبب تواطؤ الشركة الفرنسية في الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأشار البيان إلى تقرير وقّعته 7 منظمات مجتمع مدني في فرنسا عن تواطؤ مجموعة كارفور في الجرائم التي يرتكبها نظام الاستعمار الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، حسب البيان.

وأكدت اللجنة أن "كارفور" افتتحت في مايو الماضي 50 فرعًا لخدمة الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الذي قرَّرت فيه إسرائيل شنّ العدوان الأخير على غزة، لتكون المجموعة الفرنسية بذلك داعمة لحكومة أقصى اليمين المتطرّف وتساعدها في التغلّب على أزمتها الاقتصادية المتفاقمة.

ودعت اللجنة مجموعة مسلماني لتغليب المصلحة الوطنية الأوسع على المصلحة الاقتصادية الضيقة، بالامتناع عن التوقيع والعمل مع كارفور، وعدم التعاطي معها بأي شكل التزاما بالواجب الوطني والأخلاقي.

وحذرت اللجنة من إطلاق حملات مقاطعة شعبية ووطنية واسعة ضد المجموعة، على المستوى المحلي والعربي، حال تعاقدها مع كارفور.