«الأناكوندا» مصطفى محمد يتسيد الدوري الفرنسي... هل يذهب بعيدًا كمحمد صلاح؟

ذات مصر

خطف الدولي المصري مصطفى محمد المحترف في صفوف نادى نانت الفرنسي البساط من تحت أقدام مهاجمين كبار في الدوري الفرنسي، بعد تألقه اللافت للنظر، ومواصلته التهديف خلال الموسم الحالي.

ونجح مصطفى محمد حتى الآن في تسجيل أربعة أهداف، احتل بهم صدارة ترتيب قائمة هدافي الدوري الفرنسي، خاصة بعد تسجيله هدف التعادل لفريقه أمام مارسيليا في اللقاء الذي جمعهما يوم الجمعة الماضي على ملعب "لا ألبوجوار"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-2024.

ونال مصطفى محمد الشهير بـ"الأناكوندا" تقدير واحترام الجميع، بفضل تقديمه مستوى جيد مع نانت منذ بداية الموسم الجاري، ونجح في تسجيل 4 أهداف في أول أربع جولات حتى الآن، متصدراً ترتيب هدافي الدوري الفرنسي، متفوقاً على النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل 3 أهداف.

وتسلم مصطفى محمد جائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس بنادي نانت، وتم اختياره في التشكيل المثالي للجولة الثالثة في الدوري الفرنسي من قبل شبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم لما قدمه من مستويات ليزامل النجم كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان في الخط الأمامي.

وحصل مصطفى محمد على 82.04% من أصوات المشاركين في الاستفتاء من بين الجماهير المنتمية لفريق نانت الفرنسي، بينما حصل بيدرو سيريفيلا على 9.75% من الأصوات، ودوجلاس أوجستو على 3.75%، ورونايل بيير جابرييل على 1.57% من مجموع المصوتين.

ويأني ترتيب هدافي الدوري الفرنسي على النحو التالي:
1 - مصطفى محمد 4 أهداف " نانت" 
2 - وسام بن يدر 4 أهداف "موناكو" 
3 - كيليان مبابي 3 أهداف "باريس سان جيرمان "
4 - موسى التعمري 3 أهداف "مونبيليه" 
5 - رومان كاستيو 3 أهداف "ستاد بريست"

وتفوق مصطفى محمد حتى الآن على نجوم كبار بحجم كيليان مبابي، خاصة أن النجم الفرنسي يحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الفرنسي.

وتتوسم الجماهير المصرية خيرا في مواصلة الأناكوندا التألق في الملاعب الفرنسية ومن ثم الانتقال إلى دوريات أقوى والسير على خطى محمد صلاح نجم ليفربول الذي صنع المجد في ملاعب إنجلترا وصار معشوق الجماهير في مدينة ليفربول.