السيسي: الفجوة السكانية أثرت على جودة المنتج التعليمي والصحي

ذات مصر

أكد الرئيس السيسي خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي للصحة والسكان أن الزيادة السكانية من أخطر التحديات التي تواجه الدول، مشيرًا إلى أن القضية السكانية من أهم القضايا التي تعاني منها الدولة.

وأضاف السيسي، : سنصل إلى نحو 1,6 مليار نسمة في أفريقيا خلال سنوات قليلة مؤكدا أن الزيادة السكانية في مصر واحدة من أخطر القضايا.

وتابع قائلاً: “أصعب حاجة تمر عليا هو إني بكون عارف المطلوب قد إية وأن المتاح أقل بكتير من المطوب وبالتالي بينعكس على جودة الخدمات”. وأكد علي  أن ما يحدث في مصر من مشاكل القضية السكانية حدث مثله في بعض دول العالم، لافتا إلى أن الدولة المصرية يبلغ تعداد سكانها 105 ملايين بالإضافة إلى 10 ملايين من ضيوف مصر يعيشون على أرضها.

وأوضح أن الفجوة السكانية لها تراكمات على مدار سنوات عديدة أثرت على جودة المنتج التعليمي والصحي الذي ترغب الدولة في تقديمه وأن قضية السكان تعد من أخطر القضايا التي تمس الدول.

وأردف “السيسي”:" الناس في 2011 خرجت علشان حست أن الدولة لا تستطيع أن تقدم لهم المطلوب، ومحدش خد باله إن الدولة مكنتش قادرة تقدم لهم المطلوب لأن قدرات الدولة لا تستطيع ذلك".

وتابع: "التغيير في مصر هيتحقق إن كلنا كمواطنين وحكومة وشعب نعمل بفهم ووعى على قدرة الدولة على تنظيم عدد سكانها"، وأكد أن 10 تريليونات جنيه تكلفة البنية التحتية في مصر خلال السنوات الماضية.