إصابة جندي إسرائيلي.. و«حماس»: ردًّا على جرائم الاحتلال

ذات مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة أحد جنوده، اليوم الثلاثاء، في تبادل لإطلاق النار شمال مدينة أريحا في غور الأردن، فيما وصفت حركة حماس العملية بأنها  كانت ردًا على جرائم الاحتلال.

واستشهد فلسطيني خلال العملية، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي قتل المهاجم الذي تمكن من إطلاق 3 رصاصات عليها، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات أمنية مشددة إلى المكان وباشرت عمليات تفتيش.

وقالت القناة 14 الإسرائيلية إن الجندي أصيب بجروح متوسطة، مضيفة أنه تمت تصفية منفذ العملية.

ردًّا على جرائم الاحتلال

وفي الأثناء، قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن "العملية الفدائية في الأغوار نفذها الشباب الثائر ردا على جريمة الاحتلال ضد حرائر الخليل".

وأشارت إلى ما كشفه تحقيق مشترك لمنظمة "بتسيلم" الإسرائيلية وصحيفة "هآرتس" عن أن 5 سيدات فلسطينيات من مدينة الخليل تعرضن للتنكيل من قبل مجندات إسرائيليات قمن بإجبار السيدات على خلع ملابسهن، في حادث وقع في العاشر من الشهر الماضي.

وقال ناطق باسم حركة “حماس” إن المقاومة ستواصل ضرباتها ضد الاحتلال ومستوطنيه وتدفيعه ثمن جرائمه، بحسب تعبيره.

ويأتي إطلاق النار في غور الأردن بعد يوم من اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم نور شمس في طولكرم، واقتحام مماثل لمدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية.

واستشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجروح خطرة في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أثناء اقتحامها مخيم نور شمس فجر اليوم الثلاثاء.

وأكد مستشفى ثابت ثابت الحكومي، استشهاد الشاب عايد أبو حرب إثر إطلاق قوات الاحتلال عيارا ناريا على رأسه، ولاحقا شيع أهالي طولكرم الشهيد، مرددين هتافات تشيد بالمقاومة وتندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.