السودان: البرهان يزور قطر لبحث العلاقات الثنائية والأزمة السياسية

ذات مصر

توجه رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، صباح اليوم الخميس، إلى العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة رسمية.

ومن المرتقب أن يجري البرهان خلال الزيارة، مباحثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في السودان.

وقالت وكالة الأنباء السودانية إنه سيرافق رئيس المجلس خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

وتأتي زيارة البرهان إلى قطر في وقت تواجه فيه السودان أزمة سياسية وأمنية حادة، حيث اندلعت الحرب الأهلية في البلاد في 15 أبريل الماضي، بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وتعد قطر من أبرز الدول التي دعمت التحول الديمقراطي في السودان، ولعبت دوراً في الوساطة بين الأطراف السودانية في الماضي.

ويرى مراقبون أن زيارة البرهان إلى قطر تهدف إلى الحصول على الدعم القطري لحل الأزمة في السودان.

ولفتوا إلى أن قطر تمتلك علاقات جيدة مع كل من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مما قد يجعلها لاعباً رئيسياً في تسوية الأزمة.

ويعد قرار البرهان بزيارة قطر خطوة مهمة، حيث أن قطر من الدول التي لها علاقات جيدة مع كل من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مما قد يجعلها لاعباً رئيسياً في تسوية الأزمة.

ويُتوقع أن تناقش مباحثات البرهان مع أمير قطر مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع في السودان.

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة البرهان إلى مصر وجنوب السودان، حيث بحث مع قادة البلدين دعمهم لحل الأزمة في السودان.