دفاع "مرتضى" للمحكمة: مصاب بـ"كورونا" وحالته متدهورة.. ودفاع "الخطيب": موجود بـ "مراسي"

ذات مصر

أجلت الدائرة الثالثة جنايات بالمحكمة الاقتصادية، اليوم الخميس، الاستئناف المقدم من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، على حكم حبسه لمدة 3 أشهر بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، إلى جلسة 9 نوفمبر المقبل، لحضوره بشخصه أمام المحكمة.

دفاع مرتضى منصور: مصاب بمتحور كورونا

وتقدم فريق دفاع مرتضى منصور بحافظة مستندات إلى هيئة المحكمة تفيد بإصابة موكلهم بمتحور "كورونا الجديد" وتدهور حالته الصحية وتلقيه العلاج للمثول للشفاء، وهو ما منعه من الحضور بجلسة اليوم، حيث يعد حضوره وجوبي لنظر الاستئناف، إلا أن حالته الصحية حالت دون حضوره، وفقا لدفاعه.

فيما أكد المحامي محمد عثمان بصفته المستشار القانوني للنادي الأهلي ورئيس مجلس إدارة النادي محمود الخطيب، أن ما تقدم به دفاع "مرتضى منصور" غير صحيح، وأنه يتهرب من المثول أمام المحكمة لعدم تنفيذ الحكم في حالة صدور حكم بإدانته، بخلاف وجود حكم حبس أخر بحبسه لمدة 6 أشهر في قضية أخرى، وهو ما يعرضه للحبس في حالة مثوله أمام المحكمة.

دفاع محمود الخطيب: مرتضى منصور متواجد في الساحل الشمال

وتابع "عثمان" أن المدعى عليه مرتضى منصور متواجد في منتجع "مراسي" بالساحل الشمالي بمنطقة سيدي عبد الرحمن طريق إسكندرية الصحراوي، وطالب المحكمة باتخاذ الإجراءات القانونية بضبطه وإحضاره، إلا أن المحكمة وجهت تنبيه على دفاع "مرتضى" بوجوب حضوره الجلسة المقبلة ومنحه مهلة نحو شهرين للشفاء من مرضه وحضور الجلسة المقرر لها في 9 نوفمبر المقبل.

وكان المستشار القانوني لرئيس النادي الأهلي تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد مرتضى منصور اتهمه فيه بارتكاب عدد من المخالفات منها جرائم سب وقذف ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ارتكاب جريمة ضد موكله مع التعمد في ارتكابها.

وصدر فيها حكم أول درجة بحبس مرتضى منصور لمدة 3أشهر، إلا أنه استأنف على الحكم وتم تحديد جلسة لنظر الاستئناف على الحكم، ليتغيب في أولى الجلسات وكذلك في الجلسة الثانية التي عقدت اليوم، لتمنحه المحكمة فرصة ثالثة للمثول بشخصه الذي يعد وجوبيا لنظر الاستئناف.