رئيس شعبة الدواجن: انخفاض الأسعار بسبب تراجع مستلزمات الإنتاج

ذات مصر

استقرت أسعار الدواجن في أسواق المحافظات طيلة الأسبوعين الماضيين وسط توقعات بمزيد من الاستقرار قبيل موسم المولد النبوي الشريف، ووفرة في المعروض وفقاً لرئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، عبد العزيز السيد.

وقال السيد في تصريحات خاصة لـ"ذات مصر" إن  الفترة الماضية شهدت انخفاضا في أسعار الدواجن، بسبب تراجع مستلزمات الإنتاج، مشيرا إلى أهمية دعم الإنتاج والمُنتج لإحداث نوع من التوازن في الأسعار، إلى جانب تقليل حلقات التداول في الصناعة للحفاظ على هدوء الأسعار.

وأشار إلى أن السعر العادل لكيلو الدواجن هو 65 جنيها بينما يباع في الأسواق بـ70جنيها، لافتًا إلى أن الأسواق تنتعش خلال هذه الفترة، بسبب المولد النبوي الذي يعد أحد المواسم الشرائية للطيور وخاصة البط والإوز والدواجن البلدي، ولكنه وصفها بالمحدودة.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن مبيعات البط خلال المولد النبوي لن تشهد إقبالًا كبيرًا هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، مرجعًا الأسباب إلى ارتفاع سعره مقارنة بالدواجن، كما أن إنتاج الدولة من البط أقل بكثير من إنتاجها من الدواجن، حيث يبلغ إنتاج مصر من الدواجن مليار ونصف مليار دجاجة سنويا، مقابل 33 مليون بطة تقريبا على مدار العام.