"الاتحاد النوعي" يهاجم رئيس "حماية المستهلك" بسبب الانتقاص من دوره

ذات مصر

إستنكر الاتحاد النوعي لهيئات حماية المستهلك _ أشد العبارات وأقساها _ تصرفات رئيس جهاز حماية المستهلك حيال الجمعيات العاملة فى هذا المجال، والتى تضطلع بمسئوليتها حيال جمهور المستهلكين، وخاصة فيما يتعلق بتلقى الشكاوى طبقا لقانون حماية المستهلك فى مادتين( ٤٣ و ٦٢ ) من القانون ١٨١لسنة ٢٠١٨ وتحقيقها دون الانتقاص من دور منظمات المجتمع المدني.

وكان الاتحاد النوعي قد انعقد بمقره بميدان لبنان تلبية لدعوة بالانعقاد للجمعية العمومية الطارئة، وقد شارك في الاجتماع ممثلين لجمعيات حماية المستهلك من جميع المحافظات.

من جانبها أكدت الدكتورة سعاد الديب رئيس الاتحاد النوعي لهيئات حماية المستهلك أن مجلس الاتحاد في حالة انعقاد دائم لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على حقوق المستهلكين ودور الجمعيات في إطار القانون.

فيما أكد المهندس جمال زقزوق نائب رئيس الاتحاد، أن جميع الخيارات مفتوحة في مواجهة هذا التغول غير المسبوق من رئيس جهاز حماية المستهلك أيمن حسام، والذي اتخذ مواقف تخالف القانون ضد المكتسبات الضئيلة التي تحققت للجمعيات ولحركة حماية المستهلك في مصر، وهي مواقف لم يأتيها قيادات الجهاز منذ العمل بقانون جهاز حماية المستهلك، وحتى توليه هذا المنصب.

فيما قال إسلام عوض رئيس جمعية حماية المستهلك بمحافظة الجيزة، وعضو الجمعية العمومية للاتحاد النوعي لهيئات حماية المستهلك _ إن جميع الرؤساء الذين شغلوا هذا المنصب منذ عام ٢٠٠٦ تعاملوا مع الجمعيات بإحترام وتقدير شديدين، وانزلوا أعضاء الجمعيات منزلة تليق بجهدهم وتفانيهم فى خدمة المجتمع، وحركة حماية المستهلك.

وأضاف: نأمل أن تتدخل الجهات المعنية في الدولة لوضع الأمور فى نصابها الصحيح وتصويب تلك الأخطاء التي ارتكبها رئيس الجهاز.

يذكر أن الإتحاد النوعي لهيئات حماية المستهلك هو أحد أعضاء التحالف الوطنى للعمل الاهلى طبقا للقانون رقم ١٧١ لسنة ٢٠٢٣.