مصر تعرب عن خالص تعازيها لأسر ضحايا العاصفة «دانيال»

ذات مصر

أعربت مصر عن خالص التعازي والتضامن مع دولة ليبيا الشقيقة، إثر العاصفة دانيال، التي ضربت البلاد مؤخراً، وما أسفرت عنها من سيول، ونتج عنها سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وقدمت مصر في بيان، أصدرته وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، صادق تعازيها لأسر الضحايا إثر هذا المصاب الأليم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

إعصار دانيال

وكان إعصار يسمى "دانيال"، قد ضرب مساء الأحد، العديد من المناطق والمدن في شمال ليبيا مصحوبًا بأمطار غزيرة، أغرقت العديد من الشوارع.

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، أظهرت غرق العديد من شوارع وبعض المدن الليبية، شملت العاصمة طرابلس، ومدن بنغازي ودرنة والبيضاء والمرج.

وفي شمال ليبيا، سقطت أمطار أكثر من ثلثي معدل هطول الأمطار السنوي خلال يوم واحد، وكان متوسط هطول الأمطار يبلغ عادة في مناطق الشمال الليبي نحو 270 ملليمترًا على مدار العام، وفق بيانات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وأعلنت السلطات الليبية مدينة سوسة شرقي البلاد، مدينة منكوبة، عقب تعرضها لفيضانات وسيول عارمة جراء العاصفة دانيال التي ضربت المنطقة.

وكان المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء الليبي، أعلن مقتل 150 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت شرق ليبيا نتيجة إعصار دانيال، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلت الوكالة عن مهندسين في مجال النفط إن أربعة موانئ نفطية كبرى في ليبيا، هي رأس لانوف والزويتينة والبريقة والسدرة، أُغلقت اعتبارا منذ السبت لمدة ثلاثة أيام.