بعد غلاء الأسعار.. إطلاق حملة لمقاطعة حلوى مولد النبي

ذات مصر

أعلنت جمعية "مواطنون ضد الغلاء" لحماية المستهلك، اليوم الاثنين، حملة مقاطعة لحلوى مولد النبي صلى الله عليه وسلم _ على خلفية الارتفاع الكبير في أسعارها هذا العام.

وقال رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، محمود العسقلاني، إن أسعار الحلوى مبالغ فيها في ضوء معرفة التكلفة الحدية لهذا المنتج وهامش الربح المجزي، مما يستدعي مقاطعة فاعلة حتى تتراكم عند المغالين في أسعارها ويأكلها النمل.

وطالب العسقلاني المستهلكين بضرورة الإقلاع عن تعاطى حلوى المولد والتي صارت رأسًا برأس مع المخدرات في ارتفاع سعرها، وهناك أولويات قد تجبر المواطنين على المقاطعة، وبخاصة بداية العام الدراسي الجديد خلال أسابيع.

ومن جهته قال المهندس حاتم عبدالغفار، أحد منتجي الحلوى، إن نسبة الارتفاعات في الحلوى تجاوزت الـ40% هذا العام متأثرة بارتفاع أسعار المواد الخام "سمسم – بندق – جوز الهند – عسل الجلوكوز – الفول السوداني والسكر"، علاوة على زيادة أسعار الأسطوانات التجارية خلال الفترة الماضية والتي تم التجهيز لها لعمل حلوى المولد علاوة على ارتفاع أسعار التغليف.

في السياق ذاته، أوضح أن المصانع بدأت في عمل علب سعة نصف كيلو لتلبية الاحتياجات المواطنين بعد تراجع الإنتاج بنحو 40% بسبب الركود والحالة الاقتصادية المتردية، منوهًا بأن مصانع «بير السلم» هي الأكثر مبيعًا وتحقق أرباح طائلة بسبب انخفاض أسعارها وعدم التزامها بالمواصفات القياسية للمنتج.