وزير ليبي: 10 آلاف قتيل جراء العاصفة «دانيال» على درنة ومحيطها

ذات مصر

كشف وزير الصحة بالحكومة الليبية‬⁩ عثمان عبد الجليل عن ارتفاع عدد ضحايا إعصار" دانيال" الذي ضرب شرق البلاد وخاصة مدينة "درنة" إلى 10 آلاف شخص، مؤكدا وجود كثير من الأحياء تحت الأنقاض لم تتمكن فرق الإنقاذ من الوصول إليهم موضحا أن الأوضاع في درنة تزداد مأساوية ولا توجد إحصاءات نهائية لأعداد ⁧‫الضحايا‬.

وكان رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان قد كشف أن أحياء كاملة تضم آلاف المواطنين اختفت داخل البحر. في مدينة درنة التي تعانى من انهيار شبه كامل فى الجسور والطرق الرئيسية المؤدية إلى المدينة درنة، لافتًا إلى أن الوصول للمدينة يكون من الجنوب عبر طريق بها صعوبات عدة للوصل إلى درنة.

العاصفة دانيال تضرب اليونان وليبيا وتهدأ في مصر.

وكانت  العاصفة دانيال قد اجتاحت اليونان مغلفة دمارا هائلا قبل أن تزحف قادمة من البحر المتوسط، شرق ليبيا وألحقت أضرارا بعدد من المنازل والطرق وأودت بحياة  الآلاف، وغمرت مياه الفيضانات مناطق شاسعة في الشرق الليبي، كما أدت إلى غرق معظم مدينة درنة.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ القصوى، وأغلقت المدارس والمتاجر وفرضت حظر التجول مع وصول الإعصار لليابسة يومي الأحد والاثنين.

وهدأت العاصفة مع اتجاهها صوب الأراضي المصرية وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، موعد انتهاء تأثير بقايا العاصفة دانيال على كافة محافظات الجمهورية، والذي أثر على البلاد بدء من أمس الإثنين بداية من مطروح والسلوم وسيوة وامتد تأثيرها على شمال البلاد والمناطق الداخلية بالقاهرة الكبرى. مؤكدة انتهاء العاصفة تماما وبقاياها يوم الخميس المقبل.