وزير الزراعة يبحث مع مصنعي النباتات الطبية سبل تعظيم الاستفادة منها

ذات مصر

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، اجتماعا مع بعض مصنعي النباتات الطبية والعطرية بحضور قيادات الوزارة، ضمن توجيهات الدولة بتدعيم هذا الملف.

وأكد القصير، ضرورة بحث آليات تطوير سلاسل القيمة المضافة لها، ضمن تعظيم مساهمة النباتات الطبية والعطرية في الاقتصاد القومي الزراعي وفي زيادة دخول مزارعي هذه النباتات خاصة أصحاب الحيازات الصغيرة، في ظل توجيهات القيادة السياسية بتقديم كل الدعم لهذه الفئة من تمويل وتسويق ومستلزمات إنتاج وميكنة وتجميعات زراعية وخلافه.

وكلف قيادات الوزارة، بعرض ملف كامل عن هذا القطاع والتحديات التي تواجه وكيفية تدعيم هذه الصناعة حتى تسهم في تحقيق قيمة مضافة للناتج القومي، وجلب العملة الأجنبية بجانب توفير فرص عمل.

وأكد وزير الزراعة، ضرورة تذليل وحل كل المشاكل والمعوقات المرتبطة بقطاع الطبية والعطرية سواء من ناحية الزراعة أو التسويق والتصنيع والتصدير.

وكان وزير الزراعة، عقد اجتماعا مع جميع المعنيين من الوزارة بقطاع النباتات الطبية والعطرية؛ لبحث كيفية النهوض به ووجه قيادات المراكز البحثية والباحثين المتخصصين في النباتات الطبية والعطرية إلى ضرورة العمل على دعم التوسع في المساحة المنزرعة بالنباتات الطبية والعطرية في مصر، وزيادة الإنتاج منها؛ لمواجهة الطلب المتزايد عليها من الدول المستوردة.