"وزير الدولة للإنتاج الحربي" يستقبل "محافظ جنوب سيناء" لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

ذات مصر

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد صلاح الدين مصطفى، محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي في بيان اليوم، إن اللقاء يستهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد وزير الإنتاج الحربي، أن سياسة العمل التي تنتهجها الوزارة تقوم بشكل أساسي على تنفيذ دورها في تلبية مطالب القوات المسلحة من مختلف الذخائر والأسلحة والمعدات والأنظمة الإلكترونية، إلى جانب حرصها على الاستفادة من فائض الطاقة الإنتاجية بشركاتها وما تمتلكه من خبرات تكنولوجية وبشرية من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لجميع المحافظات والجهات في الدولة بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

وأشار الوزير إلى وجود تعاون مثمر سابق بين وزارة الإنتاج الحربي ومحافظة جنوب سيناء لتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية، لافتاً إلى أن تعزيز أوجه هذا التعاون سوف يحقق مصلحة عامة تتمثل في الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المحلية على وجه يتفق مع سياسة الدولة في تفضيل المنتج المحلي وترشيد استخدام الموارد المالية.

من جانبه، أكد محافظ جنوب سيناء أن المحافظة تسعى لتنفيذ الاستراتيجيات والخطط اللازمة لتطوير منظومة العمل على مستوى المحافظة وخدمة المواطنين بالمحافظة ولذا تهتم بتعزيز التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والشركات التابعة لها بما تمتلكه من خبرات وإمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وخبرات بشرية تمكنها من تنفيذ المشروعات المختلفة المخطط تنفيذها بالمحافظة بكفاءة وفي التوقيتات المحددة لتسليم المشروعات.

وأضاف "فودة" أن التعاون مع الإنتاج الحربي يأتي بهدف تحقيق التكامل مع الجهات الوطنية بالدولة وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات والموارد المحلية المتاحة وزيادة الاعتماد على الأيدي المصرية العاملة بها.

بدوره أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد عيد بكر، أنه من أبرز موضوعات التعاون السابقة التي تشارك في تنفيذها الجانبان مشروع أعمال رفع كفاءة محطات فرز أول بمحافظة جنوب سيناء ضمن منظومة النظافة بالمحافظات، وتنفيذ عدد من المشروعات بالمحافظة في مجال الإنشاءات والمرافق والرصف وتمهيد الطرق، بالإضافة إلى المشاركة بعدد (110) أتوبيس كهربائي بقمة تغير المناخ “COP27” التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ بنوفمبر الماضي ضمن منظومة النقل الأخضر.