السودان: تواصل الاشتباكات وسط تبادل الاتهامات بين طرفي الصراع

ذات مصر

تواصلت الاشتباكات والمعارك في السودان بين قوات الجيش وميليشيا الدعم السريع، وسط تبادل الاتهامات بقصف المواقع المدنية، في وقت يزداد فيه الوضع الإنساني تعقيدا في مختلف مناطق البلاد.

ووجه الجيش السوداني اتهامات لقوات الدعم السريع، بحرق مباني شركة النيل الكبرى للبترول وبرج وزارة العدل وبرج الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس.

وفي سياق متصل، حذرت قوات الدعم السريع من أن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، يعتزم تكوين حكومة في بورتسودان الأمر الذي سيؤدي إلى حالة تقسيم البلاد بعد فقدانهم السيطرة على الخرطوم.

وقال عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع عمران عبدالله، في تصريحات صحفية، إن  قوات الدعم السريع تتهم الجيش السوداني بقصف مباني وزارة العدل وديوان الضرائب وبرج شركة النيل للبترول وبرج الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس.

في الأثناء، اجتمعت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا هيئة التنسيق والاتصال الخاصة بالجبهة المدنية لإيقاف الحرب واستعادة الديمقراطية في السودان.

ومن المقرر أن تبحث الهيئة خلال الاجتماع الذي بدأ بالأمس ويستمر ليومين، الوضع الإنساني، والسياسي والتنظيمي والإعلامي داخل الجبهة، كما سيُركز الاجتماع على إعادة تفعيل عمل الجبهة، ودعم وتعزيز الجهود الجارية من قبل الفاعلين من القوى المدنية لبناء أكبر وأوسع جبهة مدنية لإيقاف الحرب واستعادة المسار الديمقراطي.