أول ملاكمة مصرية تتأهل للأولمبياد: أستعد من الآن لـ«باريس 2024»

ذات مصر

أكدت أول لاعبة ملاكمة مصرية في التاريخ تتأهل للألعاب الأولمبية، يمني عياد، أنها بدأت الاستعداد من الآن لمنافسات أولمبياد باريس 2024، وأنها عقدت العزم على الفوز بميدالية ذهبية.

حققت عياد إنجازا تاريخيًا للرياضة المصرية بعدما فازت على بطلة الجزائر، فاطمة عبد القادر (3–1) في وزن 54 كيلوجراما، حينها حجزت مقعدا في الدورة الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس 2024، وتأهلت إلى المباراة النهائية في البطولة الإفريقية التي أقيمت بالعاصمة السنغالية داكار.

وحصدت عياد، لاعبة منتخب مصر للملاكمة النسائية، الميدالية الفضية بعد خسارة المباراة النهائية أمام المغربية وداد برطال (5-0)، في منافسات وزن تحت 54 كيلو.

شارك 280 ملاكًا في البطولة الإفريقية التي انعقدت في السنغال، يمثلون 40 دولة، تأهل منهم 7 إلى دورة الألعاب الأولمبية ومن بينهم يمنى عياد.

وحققت عياد العام الماضي أول ميدالية نسائية في تاريخ مصر باللعبة، عندما حصلت على البرونزية في ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية.

الاستعداد لأولمبياد باريس

وأضافت: “فرحتي لا يمكن وصفها بالتأهل لأولمبياد باريس 2024 كأول سيدة مصرية في الملاكمة عبر التاريخ، وهذا كان حلمي منذ بدأت مشواري في اللعبة”.

وأشارت إلى أن مواجهتها أمام بطلة الجزائر كانت الأصعب خلال البطولة الإفريقية المؤهلة للأولمبياد لأن تلك كانت المباراة الفاصلة التي تحدد المتأهل، وكانت تشعر بضغط نفسي كبير، مكملة: “عزيمتي كانت أكبر والحمد لله حققت الفوز وكنت أنا المتأهلة للأولمبياد”.

وتابعت: “كان استعدادي قويا للتصفيات الإفريقية حيث تم إعداد معسكر لنا لمدة شهر في المركز الرياضي الأولمبي بمصر ثم بعد ذلك انتقلنا للتدريب في المغرب ومنها إلي السنغال”، منوهةً بأنها بدأت الاستعداد من الآن لمنافسات أولمبياد باريس 2024 لأن هذه فرصة تاريخية قد لا تتكرر، وأنها عازمة على أن أحصد ميدالية ذهبية أولمبية.

وقالت البطلة صاحبة الـ20 سنة، إنها طالبة بالفرقة الثالثة في كلية التربية بجامعة دمياط وتنتمي لأسرة متوسطة تعيش في دمياط، مبينةً أنها بدأت رياضة الملاكمة منذ 5 سنوات بالضبط وكانت التحديات صعبة بالنسبة لكون البعض يرى هذه الرياضة لا تناسب البنات، مشددةً على سعادتها بما حققته من إنجازات في وقت يعتبر قصيرا.

ونوهت بأنها تتلقى دعمًا كاملًا من أسرتي ومن اتحاد الملاكمة ووزارة الرياضة، وأن سعادتها كانت الأكبر حينما رأت فرحة الجمهور المصري بما حققته، داعيةً الجماهير إلى مواصلة الطريق وتحقيق إنجازات أكبر لاسم مصر.