تفاصيل مثيرة عن مقتل دبلوماسي عماني داخل شقته في المهندسين

الدبلوماسي المقتول
الدبلوماسي المقتول

كشفت تحقيقات أجهزة الامن فى واقعة مقتل دبلوماسى عماني سابق، بأن القتيل تلقى 9 طعنات في أنحاء متفرقة بجسده وأثار عنف وبعثره في محتويات الشقة.

وأضافت التحقيقات، بأن فريق التحقيق تحفظ على قرص مدمج يحوى مشاهد لفحصها والمساعده في كشف لغز مقتل الدبلوماسي.

ورجحت التحقيقات وجود شبه جنائية وراء ارتكاب الحادث فيما ستكشف الساعات المقبلة عن تفاصيل مثيرة عن الحادث وكيفية وقوعه وتحديد هوية الجاني.

واستمع فريق التحقيق إلى أقوال شهود العيان وجيران الضحية لسرعة كشف ملابسات الحادث، فيما تبين من المناظر الأولية للحادث وجود آثار 9 طعنات في الجسد في الرقبة والظهر باستخدام سلاح أبيض “سكين” ما يشير إلى أن مرتكب الواقعة كان يخطط للتخلص من الضحية بشكل بشع بعد مقاومته.

وحسب التحريات فإن العماني عثر عليه مقتولاً في شقته بالمهندسين وبه طعنات متفرقة في جسده، والمجنى عليه  الملحق الاعلامي السابق في سفارة سلطنة عمان فى القاهرة الدكتور هود بن سيف العلوي ملحق اعلامي بسفارة السلطنة حتى 2019 متقاعد حالياً ويملك شقة في محافظة الجيزة ويذهب إليها كل فترة.

وأمرت النيابة العامة بانتداب الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة وطلب معاينة المعمل الجنائي مسرح الحادث وطلب تحريات المباحث حول ملابسات وظروف الواقعة وانتداب الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة، وتسليم الجثمان إلى ذويه عقب انتهاء إعداد تقرير الصفة التشريحية. 

من جانبها أصدرت سفارة عمان بالقاهرة، اليوم الاثنين، بيانا بعد العثور على جثة دبلوماسي خليجي مقتولا في شقة سكنية بالمهندسين وسط الجيزة.

وذكرت سفارة عمان في بيان لها : "ببالغ الأسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني ب‍القاهرة وعلى إثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول إلى العدالة المنشودة".