نتنياهو: لا يجب أن نعطي الفلسطينيين حق الاعتراض على اتفاقيات السلام

ذات مصر

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا يؤمن بإعطاء الفلسطينيين حق الاعتراض على اتفاقيات السلام مع الدول العربية، مضيفًا "حققنا إنجازا هائلا بتوقيعنا على 4 اتفاقات سلام مع 4 دول عربية".

وقال نتنياهو خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، "جميعنا ينعم بثمار اتفاقيات السلام مع الدول العربية ونحو مليون إسرائيلي زاروا الإمارات"، مضيفًا، أن من ثمار اتفاقات أبراهام حفلات الزفاف التي يقيمها اليهود في دبي وكذلك قدوم الإماراتيين إلى إسرائيل.

وأوضح أن التهديد المشترك الذي تمثله إيران يقترب أكثر من الدول العربية وإسرائيل.

وأشار إلى أن إسرائيل كانت بلدا معزولا عن محيطها عام 1948 أما الآن فخريطة الشرق الأوسط ستتغير تماما بالنسبة لنا، لافتًا إلى أن الممر الواصل بين الهند وأوروبا يمثل تحولا تاريخيا بالنسبة إلى بلاده.

وأكد نتنياهو أن السلام بين إسرائيل والسعودية سيخلق شرق أوسط جديدا، متابعًا "سنبني ممرا جديدا من السلم والرفاه بين آسيا وأوروبا مرورا بالإمارات والأردن".

وأردف أن السلم لا يقوم إلا إذا كان مستندا على الحقيقة وعدم شيطنة الشعب اليهودي، مشيرًا إلى أن معاداة السامية يجب أن ترفض أينما كانت سواء في الجامعات أو في قاعات الأمم المتحدة.

وقال نتنياهو إن على الفلسطينيين أن يعترفوا بأن تكون للشعب اليهودي دولته الخاصة، وعلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يتوقف عن نشر المؤامرات الشنيعة المعادية للسامية ضد الشعب اليهودي.

وأضاف أن "دائرة السلام تتسع وأعتقد أن الطريق الحقيقي نحو سلام حقيقي مع جيراننا الفلسطينيين يمكن تحقيقه أخيرا"، مشيرًا إلى إمكانية تحقيق السلام مع المملكة العربية السعودية بقيادة الرئيس بايدن.