1 و2 و3 ديسمبر في الخارج.. «الوطنية للانتخابات» تعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية

ذات مصر

أعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات، وليد حمزة، فتح باب الترشح رسميا لفترة رئاسية جديدة، وفقًا للإجراءات والشروط التي يحددها قرار الهيئة؛ واتساقا مع الدستور والقانون.

وأضاف أن الهيئة أصدرت قراراها بدعوة الناخبين المقيدة أسماءهم بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم بمقار اللجان الفرعية فى الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بعد الاطلاع على الدستور بتنظيم الانتخابات الرئاسية، وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات. 

ويبدأ فترة الصمت الدعائي الأول للمصريين بالخارج فى اليومين السابقين على يوم الاقتراع حتى الساعة 12 منتصف الليل بالتوقيت المحلى لكل دولة. 

وحددت الهيئة 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج أيام 1و2و3 ديسمبر أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة.

وقال حمزة، إن إرادة الشعب المصري الذي وصفه بـ"الأبيّ"، هو الذي حمى الدولة المصرية في ظل صعاب عديدة، وبسبل عدة؛ كان منها التواجد أمام صناديق الاقتراع في الاستحقاقات الدستورية التي تضمن للأجيال القادمة مستقبلا أكثر إشراقا.

أكد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، أن الانتخابات الرئاسية ستقام تحت إشراف قضائي كامل وفقا لما ينص عليه الدستور والقانون.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة اليوم الاثنين، أن الهيئة ممثلة في رئيسها ومجلس إدارتها وجهازها التنفيذي وأعضائها، يتعهدون ببذل كل الجهود ليكونوا على قدر المسئولية الوطنية وفقا للمهام الملقاة على عاتقهم.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر صحفي للهيئة، مساء اليوم الاثنين، أن ثقة الناخبين في القضاء العادل، كانت سببا في انتقال البلاد من محطة لأخرى على طريق الديمقراطية على طريق الاستقرار.

واستكمل: "نحن في نهاية فترة رئاسية قدرت بـ6 سنوات بعد موافقة البرلمان والشعب، واليوم نحن على أعتاب فترة جديدة ليختار الشعب من يكمل مسيرته ويحقق إرادته".

وتعهد بأن تبقى الهيئة الوطنية موضعًا للثقة وأهل للأمانة، وأن يكون عملها محل احترام في الداخلي والخارج دون التزام أو تمييز.