إيران تدعي الحصول على وثائق تتضمن معلومات حساسة حول نتنياهو

ذات مصر

زعمت صحيفة إيرانية أن طهران حصلت على وثائق إسرائيلية سرية من أرشيف القضاء العبري، يتضمن بعضها معلومات حساسة حول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعائلته.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن صحيفة "طهران تايمز" قولها إن إيران تمكنت من الحصول على آلاف الوثائق الإسرائيلية، من بينها وثائق تتحدث عن معاناة نتنياهو من مرض نفسي مزمن.

وبحسب الصحيفة، فإن إحدى الوثائق تقول إن "نتنياهو وزوجته يعانيان من مرض نفسي متكرر، وأعلن أحد أعضاء حزب (يائير) لابيد، من خلال تقديم ملفاتهما الطبية إلى المحكمة، أن نتنياهو غير مؤهل لشغل وظائف حكومية".

وأضافت الصحيفة أن المحكمة الإسرائيلية كانت قد بدأت في التحقيق في القضية، لكنها تراجعت بعد تدخل السلطة القضائية العليا، التي قالت إن "مزيدًا من التحقيق في هذه القضية قد يعرض الأمن القومي الإسرائيلي للخطر".

وتتحدث الوثائق، التي تزعم الصحيفة تسريب 70 ألفًا منها، بعضها مختوم بأختام سرية، عن العديد من القضايا الأخرى بشأن نتنياهو، "والتي تم حذفها بالكامل من أجندة التحقيق بسبب النفوذ والرشوة أو التهديد".

وأشارت وثيقة أخرى، بحسب التقرير الإيراني، إلى ما أسمته "الخيانة القضائية" التي تميز في أحكامها بين المواطنين العرب واليهود.

ولفتت الصحيفة إلى ما نشر في بعض وسائل الإعلام العبرية، مؤخرًا، عن اختراق الهواتف المحمولة لـ 15 عضوًا في حزب رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق المعارض يائير لابيد، ولابيد نفسه.