السيسي يتوج الفائزين في يوم تفوق جامعات مصر

ذات مصر

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى جامعة قناة السويس ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

وخلال زيارته للجامعة، كرم الرئيس السيسي الطلاب الفائزين في المسابقات العلمية والثقافية التي أقيمت على مستوى الجامعات المصرية، كما ألقى خطابًا أكد خلاله على أهمية التعليم والبحث العلمي في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

ووجه الرئيس السيسي الطلاب إلى ضرورة الاستمرار في العمل والاجتهاد لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل، كما أعرب عن دعمه الكامل للجامعات المصرية في مسيرتها نحو التميز والريادة.

الإسماعيلية الجديدة تستقبل الرئيس السيسي

وعقب انتهاء زيارته للجامعة، توجه الرئيس السيسي إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة، إحدى أهم المدن الجديدة في مصر، التي تم إنشاؤها بهدف إقامة مجتمعات عمرانية جديدة بأُسس حديثة، وذلك عن طريق استغلال المساحات ذات القيمة الاستراتيجية والجغرافية العالية.

وخلال زيارته للمدينة، تفقد الرئيس السيسي عددًا من المشروعات التنموية التي تم تنفيذها في المدينة، كما اطلع على الخطط المستقبلية للتطوير والتوسع في المدينة.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية التنمية العمرانية، باعتبارها أحد أهم ركائز التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، مشيرا إلى أن مدينة الإسماعيلية الجديدة تعد نموذجاً متميزاً للتنمية العمرانية الحديثة، التي تلبي احتياجات المواطنين وتتناسب مع متطلبات العصر.