قرارات مهمة لمصدري الصناعات الغذائية تعرف عليها

ذات مصر

أصدر صندوق تنمية الصادرات مجموعة قرارات هامة تتعلق بمصدر الصناعات الغذائية، وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

وجاء في القرارات: الموافقة على تعديل ضوابط تنفيذ مبادرة السداد الفورى للمصدرين في المرحلة السادسة لتشمل المشحونات حتى ۲۰۲۲-۱۲-۱ على أن يتم خصم نسب تعجيل السداد على النحو التالي : . خصم (١٥) نسبة تعجيل سداد من المنبع لمشحونات الصادرات حتى ٢٠٢١/٦/٣٠، وخصم (٨%) نسبة تعجيل سداد من المنبع المشحونات الصادرات بداية من ۲۰۲۱/۷/۱ حتى .٢٠٢٢/٦/٣٠

كما قرر الصندوق عدم خصم أي نسب للتعجيل على الصادرات إعتبارا من ١-٧-٢٠٢٢ .

ووافق على استمرار قبول الإيداعات النقدية من كل من لبنان ونيجيريا بالإضافة إلى قائمة الدول الحالية التي يقبل منها إيداعات نقدية.

وزافق على زيادة المبلغ المخصص لموازنة المعارض ليصبح ۳۲٥ مليون جنيه بدلا من ٢٢٥ مليون جنيه مع استمرار صرف المساندة ضمن برنامج مساندة المعارض الخارجية خلال العام المالي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ وفقا للقواعد الحالية ، وتوجيه هيئة المعارض والمؤتمرات لدعوة ممثلي المجالس التصديرية لحضور اللجنة المشكلة في هيئة المعارض في هذا الخصوص.

ووافق على سريان ضوابط البرنامج المطبق فى العام المالي ۲۰۲۱ - ۲۰۲۲ على مشحونات الصادرات للعام المالي ۲۰۲۲ - ۲۰۲۳، على أن تكون نسب المساندة الأساسية وفقا للنسبة المطبقة خلال العام المالي ۲۰۲۰- ۲۰۲۱ ، وفقا لموافقة مجلس الوزراء في جلسته رقم (۲۳۷) بتاريخ ٢٧ - ٤ - ۲۰٢٣، وبالنسبة لصرف مساندة شحن أفريقيا لصادرات الأسمنت يتم وضع حد أقصى ٣٠ دولارا لسعر الشحن الذى تتم المحاسبة على أساسه، والموافقة على الاعتداد بتاريخ سريان شهادة الجودة على أن تلتزم الشركات المصدرة بتقديم ما يلي:
صورة من شهادة الجودة سارية الصلاحية. خطاب صادر عن الهيئة العامة للمواصفات والجودة يفيد بتسجيل شهادة الجودة أو المراجعة السنوية بالنسبة للشهادات التى تزيد مدتها عن سنة، على أن يراعى الآتى : ١- أن تكون الجهة المانحة للشهادة مسجلة لدى الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة. ٢- أن تكون الشهادة الحاصلة عليها المنشأة مسجلة لدي الهيئة المصرية العامة للمواصفات.