الحوثيون يعتقلون المحتفلين بثورة 26 سبتمبر في اليمن

ذات مصر

نفذت جماعة أنصار الله الحوثيين، حملة اعتقالات ونزع العلم الجمهوري في العاصمة صنعاء ومحافظة إب، وإطلاق الأعيرة النارية في وجه المواطنين أثناء خروجهم للاحتفاء بالذكرى الـ 61 لثورة 26 سبتمبر الخالدة.

وقالت مصادر محلية بصنعاء، إن عناصر الحوثي، استحدثت نقاط تفتيش في جولة ريماس بشارع حده وشارع العدل، خط الجامعة وعددا من شوارع الرئيسة وأوقفت سيارات المواطنين المحتفلين بثورة 26 سبتمبر وكانت تفتح أبوابها بالقوة في انتهاك لخصوصيات العوائل وتنتزع العلَم الجمهوري وترميه على الأرض وتطلق الرصاص لإرهاب الناس، بالإضافة لنهب الأعلام من الباعة الذين يبيعون الأعلام في الجولات.

وأوضحت المصادر أن الحملة الممنهجة تزامنت مع قيام عناصر المليشيا باختطاف عدد من المواطنين والناشطين في ميدان التحرير لقيامهم بالتصوير بهواتفهم اثناء اقامتها احتفاء بطريقة مسيئة لثورة 26 سبتمبر ومنعها المواطنين من دخول الميدان بهدف اظهار الميدان خاليا من الزخم الجماهيري.

كما منع الحوثيون المواطنين من التجمعات والوصول إلى ساحة ميدان السبعين بصنعاء لإحياء هذه المناسبة وقاموا بتفريق المواطنين بقوة السلاح.

وفي محافظة إب، قامت أطقما حوثية بمطاردة العشرات من الشباب والأطفال المحتفلين بذات المناسبة، في عدد من شوارع المدينة واختطفت عدد منهم واقتادتهم الى سجونها.

وأظهر مقطع مرئي تداوله ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي، مطاردة طقم عسكري حوثي لعدد من الشباب والأطفال المحتفلين بالثورة السبتمبرية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إكس" تظاهرات الكترونية للاحتفاء ذكرى ثورة سبتمبر المجيدة، تأكيدا من اليمنيين على تمسكهم بالجمهورية ورفضهم الإمامة الكهنوتية.