رئيس مجلس النواب: الشراكة الإفريقية مع بريكس خطوة مهمة نحو تصويب العمل الدولي

ذات مصر

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن الشراكة الإفريقية مع تجمع بريكس خطوة مهمة على طريق تصويب العمل الدولي متعدد الأطراف، من خلال أطر تعاونية تستند إلى القيم المشتركة والمصالح المتبادلة.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس مجلس النواب على رأس وفد من المجلس، في أعمال النسخة التاسعة للمنتدى البرلماني لدول تجمع بريكس، والمُنعقدة في جمهورية جنوب إفريقيا، وذلك في مشاركة مصرية هي الأولى من نوعها منذ دعوة مصر للانضمام لعضوية التجمع.

وأشار جبالي إلى أن مشاركة مصر في أعمال المنتدى تأتي تأكيدًا على حرصها على تعزيز التعاون مع دول بريكس، ودعم العمل الدولي متعدد الأطراف، وبما يخدم مصالح شعوب الدول الأعضاء.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن تقديره للجهود التي تبذلها دول بريكس لتعزيز التعاون الإفريقي-البريكس، ودعم التنمية في القارة الأفريقية.

وخلال مشاركته في أعمال المنتدى، ألقى جبالي كلمة أعرب فيها عن تطلعات مصر إلى تعزيز التعاون مع دول بريكس في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والاستثمار والعلاقات البرلمانية.

وشارك في أعمال المنتدى البرلماني لدول تجمع بريكس، وفد من مجلس النواب يضم عددًا من رؤساء اللجان النوعية، وممثلين عن مختلف الأحزاب السياسية.