وزير التربية والتعليم: تسديد المصروفات الدراسية على 3 أقساط بالمدارس الرسمية

ذات مصر

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة حريصة على حماية الطلاب من الممارسات الاحتكارية، وذلك من خلال تحديد مواصفات للزي المدرسي لمنع توجيه الطلاب لشراءه من أماكن بعينها.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، إن الوزارة حرصت على وضع مادة بالقرار الوزاري 194 لالزام المدارس بمواصفات الزي المدرسي، مؤكدا أن هناك مواصفات للزي المدرسي وليس هناك زي موحد.

وأضاف أن الوزارة أعلنت عن تقسيط المصروفات الدراسية 3 أقساط بالمدارس الرسمية وقسطين أو ثلاثة بالمدارس الخاصة والدولية، وذلك لتخفيف الأعباء المالية على أولياء الأمور.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة حريصة على فرض الرقابة على جميع المدارس الخاصة للتأكد من تنفيذ تعليمات الوزارة فيما يخص التزامها بالمصروفات المدرسية، مضيفا أن هناك لجان متابعة تعمل بآليات مختلفة تماما وسيتم تطبيق نظام الزيارات المفاجئة للمدارس الخاصة لمتابعة الوضع على أرض الواقع وضبط أي مخالفات تتم سواء في المصروفات أو غيرها.

وأوضح الوزير أنه يحق لولي الأمر تقديم شكاوى للمديريات والادارات التعليمية أو بالوزارة نفسها ضد أى مدرسة تفرض زيادات غير قانونية في المصروفات ومخالفات أخرى.

وأكد الوزير أن الوزارة تحرص على تطوير التعليم، مشيرا إلى إنشاء مدرسة العباقرة فى القاهرة الجديدة، على أن تضم الطلاب المتفوقين بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بعد صدور قرار بها.

وأضاف الوزير أن الوزارة تخطط لإطلاق دورى المدارس لاكتشاف الموهوبين رياضيا، فضلا عن توفير مواد تعليمية وتربوية على موقع الوزارة يستطيع الطالب أن يدخل ويقوم بتحويلها.