المركزي المصري ومصرف الإمارات يوقعان اتفاقية لمبادلة العملات

ذات مصر

وقع البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اليوم الخميس، اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة، تتيح للطرفين مقايضة الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة إسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والإمارات، وتسهيل حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الاقتصادي والتجاري. ومن المتوقع أن تؤدي الاتفاقية إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، قال محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله: "إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز العلاقات الوثيقة التي تجمع بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة على جميع المستويات، ويساهم في تيسير وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، بما يدعم أواصر التعاون المستمر بينهما في مختلف المجالات".

من جانبه، قال محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي خالد محمد بالعمى: "إن اتفاقية مبادلة العملات بين البلدين تعكس مدى عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية، وتشكل فرصة مهمة لتطوير الأسواق الاقتصادية والمالية بين الجانبين".