«الإنجليزي الممتاز» يستعد لزيادة مبارياته المعروضة على الهواء مباشرة

ذات مصر

وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على بث المزيد من المباريات على الهواء مباشرة، مما قد يؤدي إلى بث عشرات المباريات الإضافية وربما توفير حزمة جديدة كاملة في الصفقات التلفزيونية التالية.

وذكرت صحيفة "ميرور" أن الأندية العشرين صوتت على الاقتراح في اجتماع الدوري الإنجليزي الممتاز عبر الإنترنت أمس الخميس، وسيتم طرحه الآن على شركات التلفزيون في الأسابيع القليلة المقبلة.

وبحسب الصحيفة، يمكن أن يشهد العقد الحالي الذي تبلغ قيمته 5.1 مليار جنيه إسترليني لمدة ثلاث سنوات طفرة كبيرة، حيث يرغب الدوري الإنجليزي الممتاز في تحقيق أرباح أكبر من حقوق البث التلفزيوني.

وأضافت الصحيفة أنه قد نشهد أيضًا دخول جهة بث جديدة إلى السوق، على الرغم من أنه يبدو من المؤكد أن "TNT Sports"و"Amazon" سيرغبان في زيادة عدد المباريات التي يعرضانها حاليًا.

وأكدت رؤساء الدوري الإنجليزي الممتاز أنه لا يوجد شيء محدد بشأن عدد المباريات الإضافية التي سيتم نقلها أو ما إذا كان من الممكن تقديم حزمة جديدة.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويملك 18 نقطة بعد 6 جولات محققًا العلامة الكاملة، ويتقدم بنقطتين عن ليفربول، وثلاث نقاط عن برايتون.