الاتحاد الإنجليزي يعترف بصحة هدف ليفربول الملغي أمام توتنهام

ذات مصر

أقر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بخطأ بشري كبير في إلغاء هدف لويس دياز، نجم ليفربول، في شباك توتنهام، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، بالجولة السابعة للدوري الإنجليزي.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان: "تعترف لجنة الحكام بحدوث خطأ بشري كبير خلال الشوط الأول من مباراة توتنهام ضد ليفربول، إذ تم إلغاء هدف لويس دياز بداعي التسلل من قبل فريق حكام المباراة، لقد كان هذا قرارا خاطئا بشكل واضح وكان من المفترض أن يتم احتساب الهدف من خلال تدخل تقنية الفار، ولكن مع ذلك فشلت التقنية في التدخل".

وأضاف البيان: "ستقوم لجنة الحكام بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى هذا الخطأ البشري وستتواصل لجنة الحكام مع ليفربول مباشرة للـتوضيح والاعتذار عن الخطأ".

وجاء قرار الإلغاء بعد أن تلقى لويس دياز تمريرة سحرية من محمد صلاح لينفرد بحارس توتنهام ويسجل هدفا في الدقيقة 33، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، على الرغم من أن الإعادة التلفزيونية أكدت صحة الهدف، حيث يتواجد دياز في موقف سليم، بفارق 62 سم، مقارنة بآخر مدافعي توتنهام.

وحقق توتنهام انتصارا دراميا بنتيجة (2-1) على حساب ضيفه ليفربول، الذي أكمل اللقاء بـ9 لاعبين، بعدما تعرض ثنائي ليفربول كورتس جونز وديوجو جوتا للطرد في الدقيقتين 26 و70.

بتلك النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 17 نقطة ليرتقي إلى المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ليفربول عند 16 نقطة في المركز الرابع.