خالد سعد: الاستثمار فى السيارات الكهربائية رهان المستقبل.. وإنتاج البطاريات كلمة السر

ذات مصر

قال المهندس خالد سعد، الأمين العام والمدير التنفيذى لرابطة مصنعى السيارات ومدير عام شركة بريليانس مصر ، إن الاستثمار في السيارات الكهربائية هو رهان المستقبل، حيث تسعى العديد من الدول إلى التحول إلى هذه السيارات، وذلك من أجل الحد من الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة.

وأضاف سعد، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن مصر لديها فرصة كبيرة للاستفادة من هذا التوجه العالمي، حيث تمتلك العديد من الموارد الطبيعية اللازمة لتصنيع السيارات الكهربائية، مثل النحاس والألمونيوم والحديد الخام.

وأشار إلى أن إنتاج البطاريات هو كلمة السر في صناعة السيارات الكهربائية، حيث تُعد البطاريات هي الجزء الأكثر تكلفة في هذه السيارات.

وأوضح سعد أن مصر لديها القدرة على إنتاج البطاريات، حيث تمتلك العديد من الشركات المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى وجود بنية تحتية جيدة للطاقة المتجددة، والتي يمكن استخدامها في شحن السيارات الكهربائية.

وأكد أن المجلس التصديري للصناعات الهندسية يدعم جهود الدولة في التحول إلى السيارات الكهربائية، حيث يتعاون مع العديد من الجهات المعنية، مثل وزارة التجارة والصناعة ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لتطوير هذه الصناعة في مصر