الاتحاد الأوروبي يستعد لضخ استثمارات جديدة في مصر

ذات مصر

أعرب مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع "أوليفر فاريلي" عن استعداد المؤسسات الأوروبية للانخراط في عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية الجديدة في مصر، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية سامح شكري.

ويأتي هذا الاستعداد في إطار تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي شهد تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة.

وخلال الاتصال الهاتفي، ناقش الجانبان فرص تعزيز أطر وبرامج التعاون لمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط.

وشدد الجانبان على أهمية البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، والاستفادة من الإطار الطموح لوثيقة أولويات المشاركة بين الجانبين لتعظيم فرص التعاون الثنائي، لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن الاتصال شهد التأكيد على استراتيجية العلاقات التي تجمع مصر والاتحاد الأوروبي، وأهمية البناء على الزخم الذي تشهده العلاقات والاستفادة من الإطار الطموح لوثيقة أولويات المشاركة بين الجانبين لتعظيم فرص التعاون الثنائي، لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري. كما تناول الاتصال متابعة التقدم المحرز في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأضاف السفير أبو زيد، بأن الوزير سامح شكري حرص على تثمين التعاون القائم بين الجانبين من خلال العديد من البرامج والمشروعات المشتركة، معرباً عن تطلعه نحو تعزيز مكون التعاون التنموي في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، وكذا توسيع رقعة الاستثمار الأوروبي في السوق المصري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في إطار تطوير القطاعات الاقتصادية في مصر.