مقتل 22 إسرائيليا على الأقل في "طوفان الأقصى"

ذات مصر

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم السبت، مقتل 22 إسرائيليا على الأقل في هجوم شنته حركة حماس على إسرائيل.

وقالت القناة إن الهجوم وقع في مدينة تل أبيب، حيث أطلقت حماس عشرات الصواريخ على المدينة، مما أسفر عن مقتل 22 إسرائيليا وإصابة العشرات.

ويأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وحركة حماس، حيث شنت إسرائيل سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة، ردًا على الهجمات التي شنتها الحركة.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، إضافة إلى محاولات تسلل بري وبحري، في حين دوت صافارات الإنذار في مناطق عديدة، بينها جنوب تل أبيب وأسدود وعسقلان.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مسؤوليتها عن العملية، وقالت إنها أطلقت أكثر من 5 آلاف صاروخ باتجاه إسرائيل، في حين أكدت مصادر إسرائيلية أن عدد الصواريخ التي سقطت في إسرائيل بلغ 2200 صاروخ.

كما أعلنت كتائب القسام أنها نفذت عمليات تسلل بري وبحري إلى إسرائيل، واقتحمت عددًا من المستوطنات الإسرائيلية، وسيطرت على عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية.

وأكدت مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يخوض اشتباكات عنيفة مع عناصر المقاومة الفلسطينية في عدد من المواقع، وأن عدد القتلى والجرحى الإسرائيليين بلغ 22 قتيلا وأكثر من 100 جريح.