"طوفان الأقصى".. العاروري: العملية تهدف الدفاع عن المسجد الأقصى وتحرير الأسرى

ذات مصر

قال نائب رئيس حركة حماس الفلسطينية صالح العاروري، اليوم السبت، إن عملية "طوفان الأقصى" هي معركة تتبير الاحتلال الإسرائيلي، وقد جاءت للرد على جرائمه المستمرة.

وأضاف العاروري، في كلمة له عبر قناة الأقصى الفلسطينية، أن الضفة الغربية هي كلمة الفصل في هذه المعركة، "وتستطيع أن تفتح اشتباكاً مع كل مستوطنات الضفة، ونهيب بأبناء شعبنا بأن يشاركوا في معركة طوفان الأقصى"، بحسب ما نقلته وكالة "صفا" الفلسطينية.

وتابع العاروري: "علينا أن نخوض جميعًا هذه المعركة، وأخص المقاومين بالضفة الغربية، مجاهدو قطاع غزة بدأوا عملية واسعة بهدف الدفاع عن المسجد الأقصى وتحرير الأسرى".

وطالب بمشاركة الأمة العربية والإسلامة في معركة "طوفان الأقصى"، قائلاً: "فلنشعل الأرض لهيبًا في الضفة وندعو الأمة للانخراط في المعركة".

وفي السياق، أدانت وزارة الصحة الفلسطينية استهداف قوات الاحتلال للمستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن استشهاد أحد العاملين وإصابة العديد من الموظفين، وتعطل محطة إنتاج الأكسجين.

وطالبت الوزارة خلال بيان عبر موقع "إكس"، المؤسسات الدولية والإنسانية اتخاذ كل الإجراءات لضمان حماية المؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية خلال الطوارئ.