جماهير سلتيك الاسكتلندي تدعم المقاومة الفلسطينية

ذات مصر

رفعت جماهير نادي سلتيك الاسكتلندي، يوم أمس السبت، لافتات مؤيدة للقضية الفلسطينية، خلال المباراة التي جمعت فريقها مع فريق كيلمانروك ضمن المرحلة التاسعة للدوري المحلي.

ورفعت الجماهير لافتات حملت شعار "الحرية لفلسطين"، وأخرى كتب عليها "النصر للمقاومة"، وذلك بعد إعلان كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إطلاق عملية "طوفان الأقصى" في المستوطنات والمنشآت العسكرية المحاذية لقطاع غزة.

ولطالما أظهرت تلك الجماهير، بمجموعات "ألتراس" لديها، الدعم للفلسطينيين إزاء الاعتداءات الإسرائيلية، حيث يدعم الفريق -الذي يتخذ من غلاسكو مقرًا له- بانتظام القضية الفلسطينية، وغالبًا ما كان اللاعبون والمشجعون ينشدون الأغاني الحماسية ويلوحون باللافتات الداعمة لأهل القضية الفلسطينية بوجه أي عدوان إسرائيلي.

وتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، حيث وصلت حصيلة الشهداء إلى أكثر من 313 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 1990 مواطنًا بجروح، بينهم 20 في حالة الخطر، ومنهم حالات وصفت بالحرجة والخطيرة.

ويشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على مواقع وبنايات سكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، وسط تواصل الاشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين وجنود الاحتلال داخل مناطق غلاف القطاع.

وتوعد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بـ"الانتقام بشدة" بعد عملية "طوفان الأقصى" التي أسفرت عن سقوط نحو 350 قتيلًا إسرائيليًا وأسرّ العشرات من المستوطنين والجنود.

وصباح أمس السبت، أعلن القائد العام لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس محمد الضيف، عن بدء تنفيذ المقاومة الفلسطينية معركة "طوفان الأقصى" بإطلاق ما يزيد عن 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة صوب مدن ومستوطنات الاحتلال.