رسميًا.. فريد زهران يقدم أوراق ترشحه للرئاسة

ذات مصر

وصل رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران، منذ قليل، إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، لتقديم أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

وحضر زهران إلى مقر القاعة المخصصة لتقديم طلبات الترشح، وبرفقته فريق من حملته الانتخابية، والأوراق الرسمية للترشح.

واستعدت الهيئة لليوم الرابع على التوالي، لتلقي طلبات المرشحين في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024 التي يبدأ التصويت فيها مطلع شهر ديسمبر.

السيسي أول المرشحين

وأمس السبت، تقدم رئيس الحملة الانتخابية والممثل القانوني للرئيس عبد الفتاح السيسي، المستشار محمود فوزي، بأوراق الترشح للهيئة، ليعد السيسي أول المرشحين في الانتخابات الرئاسية.

وتستمر فترة تلقي طلبات الترشح 10 أيام تستقبل فيها الهيئة المرشحين من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساء، عدا اليوم الأخير الذي سيُغلق فيه باب الترشح في الثانية ظهر يوم 14 أكتوبر، لتعلن الهيئة عن القائمة المبدئية للمرشحين الذين قبل أوراقهم يوم 16 أكتوبر، يعقبها فترة لتلقي الاعتراضات والتظلمات وتقديم الطعون، على إعلان القائمة للمرشحين برموزهم الانتخابية يوم 9 نوفمبر المقبل.

وسيتقدم المرشحون بأوراق ترشحهم التي تأتي في مقدمتها أما تزكية 20 عضوًا من مجلس النواب أو الحصول على تأييد 25 ألف مواطن من 15 محافظة بالجمهورية، بواقع ألف تأييد على الأقل من كل محافظة، ويتيح الجدول الزمني للانتخابات استمرار العمل على استيفاء هذا الشرط وجميع الأوراق والإجراءات المطلوبة حتى غلق باب الترشح.

وأعلنت 6 شخصيات ترشحها لرئاسة الجمهورية، هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، إلى جانب 3 من المعارضين هم: فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وأحمد طنطاوي عضو مجلس النواب السابق، وجميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور، حيث أعلنت حملات كل من يمامة وعمر وزهران الانتهاء من جمع التزكيات المطلوبة من النواب.

موعد الانتخابات

وحددت الهيئة أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر.

وستُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام 10 و11 و12 من الشهر ذاته.