حماس تمهل سكان عسقلان حتى الخامسة مساء لإخلاء المدينة

ذات مصر

كثفت حركة حماس هجماتها على إسرائيل، الثلاثاء، ودعت سكان مدينة عسقلان جنوب إسرائيل إلى إخلاء المدينة حتى الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.

وجاء هذا التحذير ردا على قصف إسرائيلي استهدف المدنيين في قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل العشرات.

وأعلنت حماس أنها قصفت تل أبيب ومطار بن غوريون الإسرائيلي بالصواريخ، إلا أن المتحدث باسم المطار نفى استهداف المطار بأي صواريخ.

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي تقودها حركة حماس ضد إسرائيل يومها الرابع، الثلاثاء، فيما لم يتوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحفية باستمرار القصف الإسرائيلي على مناطق في غزة منذ الصباح الباكر، فيما أظهرت صور انتشار الدبابات الإسرائيلية في 20 موقعا على الأقل قرب غزة، وأعلن الجيش الإسرائيلي استعادة السيطرة "إلى حد ما" على حدود غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية إلى 704، بينهم 687 في غزة، فيما واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصف مناطق وسط مدينة غزة حتى ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء.

وتصاعد الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، حيث كثفت حماس هجماتها على إسرائيل، ودعت سكان مدينة عسقلان إلى إخلاء المدينة.

ويأتي هذا الاشتباك في إطار التصعيد العسكري بين الجانبين، والذي بدأ في 7 أكتوبر الجاري، وقد أسفر عن مقتل أكثر من 1600 شخص من الجانبين.