جيش الاحتلال: هدفنا التخلص من قيادات «حماس» في غزة

ذات مصر

قال متحدث عسكري إسرائيلي، اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي يستهدف قيادة حركة حماس في قطاع غزة خلال اليوم السادس من العملية العسكرية التي أطلقها الليلة الماضية.

وأضاف المتحدث أن "الجيش الإسرائيلي يركز على قيادات حماس العليا، ليس فقط في الإدارة العسكرية، ولكن على مسؤوليهم الحكوميين أيضًا، وصولاً إلى يحيى السنوار (رئيس حماس في قطاع غزة)."

وأوضح أن "حماس مسؤولة بشكل مباشر عن هجومها الدموي يوم السبت، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين."

وأشار إلى أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل عملياته حتى تحقيق أهدافه، وهي القضاء على قدرات حماس العسكرية ومنع تكرار الهجمات."

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجوم حركة حماس ضد إسرائيل "حرباً بربرياً"، مشيراً إلى أن "الحركة كانت تحتفل بأفعالها المرعبة"، مؤكداً أنه "سيتم معاقبتها".

وأضاف في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأميركي انطوني بلينكن اليوم الخميس، أنه "يجب أن يتعامل المجتمع الدولي مع حماس مثلما تعامل مع داعش".

من جانبه، قال بلينكن إن ما قامت به حماس "أمر مروع ومن أعمال الإرهاب"، لافتاً إلى أن "أفعال حماس تذكرنا بما قامت به داعش".

وأوضح بلينكن ان بلاده "تشعر بالصدمة تجاه الصور المرعبة القادمة من إسرائيل"، واعداً مزيد من المساعدات في طريقها إلى إسرائيل.

إلى ذلك رحّب وزير الخارجية الأميركي بتشكيل حكومة طوارئ إسرائيلية والقوة التي تعكسها، مشيراً إلى أن بلاده تعمل مع دول المنطقة للحيلولة دون اتساع التصعيد.