"بمشاركة صلاح والنني".. مصر تفوز على زامبيا في "ودية الإمارات"

ذات مصر

فاز المنتخب المصري على نظيره الزامبي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت بينهما في ملعب ستاد هزاع بن زايد في دولة الإمارات، بمشاركة اللاعب محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي واللاعب محمد النني نجم نادي أرسنال الإنجليزي.

وشهدت المباراة أداء متوازنًا بين المنتخبين مع ضغط مستمر لمنتخب مصر، فيما اعتمد منتخب زامبيا على الهجمات المرتدة رغبة منه في مباغتة منتخب الفراعنة بتسجيل هدف في شباك محمد الشناوي.

وكانت أخطر الكرات من نصيب منتخب مصر وعن طريق محمود حسن تريزيجية، في الدقيقة 60 بعد تسديدة في العارضة، بتمريرة طولية من "زيزو" على رأس تريزيجيه، والذي سدد الكرة في العارضة، لترتد إلى صلاح ليمرر الكرة إلى تريزيجيه ليسدد الكرة بعيدة عن المرمى.

وحاول محمد صلاح ولاعبو المنتخب تسجيل هدف الفوز للفراعنة، ومن بين المحاولات كانت تسديدة من خارج منطقة الجزاء لصالح المنتخب عن طريق مروان عطية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

هدف الفوز لمنتخب مصر

ومع الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع نجح اللاعب حمدي فتحي في تسجيل هدف اللقاء الوحيد بعدما استقبل عرضية متقنة من أحمد سيد زيزو، أسكنها على يسار حارس زامبيا.

ضم تشكيل منتخب مصر في حراسة المرمى، محمد الشناوي، وفي خط الدفاع، محمد هاني ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وأحمد فتوح، وخط الوسط حمدي فتحي وطارق حامد ومحمد النني، وخط الهجوم، محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزيجيه.

بينما ضم تشكيل منتخب زامبيا في حراسة المرمى، فرانسيس، وفي خط الدفاع كابوي، وموسوندا، وسونزو، ولوكا باندا، وفي خط الوسط، كابومبو، ودومينيك،  وكينجز كانجوا، وفي خط الهجوم، فرانسيسكو مويبي وداكا ولوبامبو.