مظاهرات عارمة في أنحاء العالم رفضًا لمجازر إسرائيل ضد غزة.. والأزهر يشارك

ذات مصر

شهدت اليوم عدة دول عربية وإسلامية مظاهرات ومسيرات ضخمة تأييدا للفلسطينيين وللتنديد بالضربات الإسرائيلية التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة، والتي أوقعت نحو 1537 شهيدا بينهم 500 طفل وأكثر من 6600 جريح.

فقد شهدت عواصم ومدن العراق واليمن والأردن والبحرين وإيران وتونس، ومصر مظاهرات غاضبة رددت شعارات مناهضة لإسرائيل وأمريكا ودول غربية.

Image
مئات الالآف من العراقيين يتظاهرون دعما لغزة 

حيث خرج عشرات الآلاف من العراقيين في العاصمة بغداد عقب صلاة الجمعة في أكبر ميادين العاصمة منددين لما يتعرض له سكان قطاع غزة، كما تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة اليمنية صنعاء مرددين هتافات ضد إسرائيل وأمريكا.

كما شهدت العاصمة اليمنية تظاهرة حاشدة رفع المتظاهرون بها علم فلسطين وأحرقوا علم إسرائيل والولايات المتحدة 

Image
تظاهرة لليمنيين ضد الاعتداء على غزة

كما خرجت مظاهرات في الأردن بالعاصمة عمان وتحرك آلاف المتظاهرين الأردنيين في مسيرة حاشدة نحو الحدود مع فلسطين المحتلة.

وتظاهرت حشود ضخمة في العاصمة الإيرانية طهران دعما للمقاومة الفلسطينية وكذلك خرج عشرات الآلاف في مسيرات بمدينة إسطنبول التركية عقب صلاة الجمعة

كما شهدت عواصم البحرين وتونس ومصر مظاهرات منددة بالمجازر التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي قطاع غزة.

وفي تونس، تظاهر الآلاف من أنصار الاتحاد العام التونسي للشغل وممثلون عن منظمات المجتمع المدني وسياسيون ومحامون وطلاب في وسط العاصمة ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا للتطبيع مع الدولة العبرية.

Image
تونس 

كما خرجت مسيرات في شوارع مدن لبنان دعما للمقاومة الفلسطينية ورفضا للحرب على غزة.

وفي القاهرة ردد آلاف المتظاهرين عقب صلاة الجمعة هتافات بالجامع الأزهر في مظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تنديدا بانتهاكات قوات الاحتلال.وهتف المصلون (بالروح بالدم نفديك يا أقصى).

وخرج المصلون إلى صحن الجامع الأزهر، وأمام المسجد في الساحة الخارجية، مرددين الهتافات رافعين علم فلسطين، دعما منه للوقفة الفلسطينية ضد هذا الاحتلال.