مجلس النواب يدعو برلمانات الدول الإسلامية للتحرك لإدانة الجرائم الإسرائيلية في فلسطين

ذات مصر

دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، برلمانات الدول الإسلامية إلى التحرك بشكل حثيث ومكثف في جميع المحافل الدولية لإدانة الجرائم الإسرائيلية في فلسطين، والتي وصفها بالوحشية والتجاوزات التي تتناقض مع الفطرة الإنسانية.

جاء ذلك خلال مشاركة جبالي في أعمال الاجتماع الافتراضي الطارئ لرؤساء برلمانات دول اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن الأوضاع المتدهورة في الأراضي الفلسطينية.

وأكد جبالي أن القضية الفلسطينية تمر بمُنعطف خطير للغاية يحمل في طياته تهديدات نوعية وجسيمة مُمتدة الأثر والتداعيات، مؤكدًا على أن الدولة المصرية استشعرت منذ اندلاع الأزمة الحالية أنها ستكون شديدة الوطأة في الأبعاد والتداعيات وأنها ستُمثل حلقة جديدة من حلقات العنف المفرط الذي مُورس ويُمارس ضد شعبنا الفلسطيني منذ عقود عديدة.

وأشار جبالي إلى أن مصر أولت أهمية قصوى للشق الإنساني تخفيفًا لمعاناة الشعب الفلسطيني جمبًا إلى جمب مع مساعيها الحثيثة واتصالاتها بكافة الأطراف الإقليمية والدولية لاحتواء هذا التصعيد غير المسبوق.

وشدد جبالي على رفض مصر القاطع لأية دعوات للتهجير القسرى للفلسطينيين في قطاع غزة لما في ذلك من تصفية للقضية الفلسطينية وضياع للحق الفلسطيني.