مطار القاهرة يرفض سفر مسيحية للسعودية قبل دفع 4 آلاف جنيه كود العمرة

ذات مصر

«أنا مسيحية مش مسلمه».. بتلك الكلمات حاولت شيري شكري عبد الملاك روفائيل، أن توضح أكثر من مرة للعديد من المسئولين داخل مطار القاهرة الدولي، أثناء توجهها  إلى المملكة العربية السعودية، من أجل حضور مؤتمر حكومي، أنها لا تريد QR كود العمرة  لأن ديانتها مسيحية، لكن القائمين على الأمر منعوها من الصعود إلى الطائرة قبل دفع رسومه.

«التعليمات بتقول كده».. كانت هذه هي الكلمة الوحيدة التي تسمعها شيري شكري خلال جدالها مع العديد من المسئولين داخل المطار، حيث حدد قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة رقم 72 لسنة 2021 أنه يجب الحصول على الكود التعريفي "باركود" والذي يعد إجراء ضمن الإجراءات التي تقوم بها شركات السياحة لسفر معتمريها.

بعد مرور العديد من الدقائق التي كانت لا تمتلكها صاحبة الـ 44 عامًا، في ذلك الوقت بسبب اقتراب موعد إقلاع الطائرة التي سبق وقامت بحجز مقعد فيها، قررت شيري شكري، الاستسلام والانصياع إلى أوامر المسئول على كاونتر الجوازات، ودفع رسوم QR كود للعمرة 4 آلاف جنيه.

ونشرت شيري شكري عبد الملاك روفائيل، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ورقة الـ  QR  الخاصة بأداء العمرة تلك الورقة المدون عليها اسمها، وجاءت التعليقات ساخرة من جموع رواد السوشيال بالداخل والخارج.