السيسي: مصر حرصت على السلام بإخلاص.. وفكرة تهجير الفلسطينيين لسيناء قد تبدده

ذات مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن مصر دولة كبيرة وحرصت على السلام بإخلاص، موضحًا أن الاستثمار الكبير الذي تحقق في مجال السلام لا يجب تبديده بفكرة غير قابلة للتنفيذ، وذلك في إشارة إلى فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس: "إذا كانت هناك فكرة للتهجير توجد صحراء النقب في إسرائيل.. ممكن أوي يتم نقل الفلسطينيين حتى تنتهي إسرائيل من مهمتها في تصفية الجماعات المسلحة مثل حماس والجهاد الإسلامي وغيره في قطاع غزة ثم ترجعهم إذا شاءت".

وأشار إلى أن العملية العسكرية قد تستمر لسنوات، وأن مصر قد تتحمل تبعات هذا الأمر، وتتحول سيناء للانطلاق بعمليات إرهابية ضد إسرائيل، ثم تتحمل مصر مسئولية ذلك، ويبدأ السلام الذي تحقق طوال الفترات الماضية في التلاشي، في إطار فكرة تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وتابع: "مصر فيها 105 ملايين شخص.. والرأي العام المصري والعربي يتأثر بعضه ببعض.. إذا استدعى الأمر إني أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبيرعن رفض فكرة (تهجير الفلسطينيين لسيناء) ستروا ملايين المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصري في هذا الأمر".

واستطرد: "إحنا شايفين إن الحصار المطبق على قطاع غزة ومنع المياه والوقود والكهرباء ودخول المساعدات يهدف في النهاية لنقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى مصر.. نحن نرفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير إلى سيناء".

وقال السيسي، إن مباحثاته مع المستشار الألماني أولاف شولتس تناولت القمة التي دعت إليها مصر لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام.

وأضاف، أن القمة يجب أن تسفر عن مخرجات تساهم في وقف التصعيد الجاري حقنا لدماء المدنيين والتعامل مع الوضع الإنساني الآخذ في التدهور.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة إعطاء دفعة قوية لمسار السلام من خلال القمة (المزمع إقامتها يوم السبت).

وفيما جدد الرئيس السيسي ترحيبه بالمستشار الألماني، فقد عبر عن أمله في أن تكون هذه الزيارة خطوة رئيسية في الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة الراهنة وتحقيق التعايش السلمي بين الشعوب.