وزير الخارجية الفلسطيني: الحكومة الإسرائيلية تتعامل معنا بشريعة الغاب

ذات مصر

قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن غزة تتعرض لإبادة جماعية غير مسبوقة، مؤكدًا أن إسرائيل تعمدت قصف المستشفى المعمداني في اليوم السابق وقالت إنه تحذير.

وأضاف المالكي، خلال قمة وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في جدة، أن تصريحات إسرائيل بشأن غزة تجرد الشعب الفلسطيني من إنسانيته، لافتًا إلى أن كل من أعطى إسرائيل تفويضا وزودها بالسلاح تواطأ معها ويتحمل المسؤولية عن القتل الجماعي.

وبيّن الوزير الفلسطيني أن الحكومة الإسرائيلية تتعامل مع الفلسطينيين بشريعة الغاب، مشيرًا إلى أن إسرائيل تقتل طفلا فلسطينيا كل 15 دقيقة.

وذكر أن إسرائيل شردت مليون فلسطيني في أسبوع واحد وتستمر في تجويع من شردتهم من بيوتهم، محذرًا من أن الوضع في غزة لا يمكن الدفاع عنه.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني، "حذرنا من خطورة تصعيد حكومة الاحتلال الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية"، مبيًنًا أن "العالم اختار التعايش مع جرائم إسرائيل وتجاهل دعواتنا لتوفير الحماية للفلسطينيين".

وأكد المالكي، تحذير بلاده غير مرة من تفاقم الأوضاع في غزة وخطورة استمرار الحصار، مردفًا أن إسرائيل أعلنت أمس عن بناء مستوطنة في حي باب العامود بالقدس، وأنه يجب رفض حجة إسرائيل أن تصرفاتها تأتي دفاعا عن النفس.

كما ذكر أن مهاجمة وقتل المدنيين بمنازلهم واستهداف المستشفيات على مدار 75 عاما أعمال غير قانونية، لافتًا إلى أن "هذه الحرب العدوانية تعيد صياغة ما تعارف عليه العالم من قوانين وسيكون لها عواقب عالمية".

وشدد على أنه يجب رفع الغطاء عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي، و"ألا نسمح بتطبيع الجرائم التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا".